الجمعة 24 مايو / مايو 2024

مسيّرات نحو عكا.. حزب الله ينعى عنصرين ويرد باستهداف لواء غولاني

مسيّرات نحو عكا.. حزب الله ينعى عنصرين ويرد باستهداف لواء غولاني

Changed

قصف وعمليات عسكرية متبادلة بين "حزب الله" والاحتلال الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية - الأناضول
قصف وعمليات عسكرية متبادلة بين "حزب الله" والاحتلال الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية - الأناضول
أعلن "حزب الله" تنفيذ هجوم بمسيّرات استهدف مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا، شمال مدينة عكا في الأراضي المحتلة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه استهدف مسؤولَين عسكريين اثنين في "حزب الله" بغارات جوية على جنوب لبنان، في وقت تشهد فيه الجبهة اللبنانية تصعيدًا عسكريًا متواصلًا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

من جهة ثانية، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في عكا للمرة الأولى منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي جراء تنفيذ "حزب الله" عملية عسكرية بواسطة مسيرات.

شهيدان لـ"حزب الله"

في التفاصيل، فقد نشر الجيش الإسرائيلي بيانًا قال فيه إنه "قضى على مسؤول بوحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله، ومسؤول آخر بالوحدة الجوية لقوة الرضوان في الحزب".

وأوضح بيان الاحتلال أن طائراته "شنّت صباح اليوم غارة في جنوب لبنان قتل فيها المدعو حسين علي عزقول، مسؤول بقوة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في جنوب لبنان".

وكان "حزب الله" قد نعى في بيان اليوم "الشهيد المجاهد حسين علي عزقول الملقب بهادي، مواليد عام 1981 من بلدة قلاويه وسكان بلدة عدلون في جنوب لبنان"، لافتًا إلى أنه "ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

كما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه "خلال ساعات الليلة الماضية قضى على ساجد صرفند في منطقة أرزون، وهو مسؤول في الوحدة الجوية التابعة لقوة الرضوان في حزب الله".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، قد أفادت بأن مسيّرة استهدفت سيارة في منطقة أبو الأسود شمال الليطاني ما أدى إلى سقوط شهيد.

ونعى الحزب "محمد خليل عطية الملقب بساجد مواليد عام 1994 من بلدة قانا وسكان بلدة الصرفند في جنوب لبنان"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويزعم جيش الاحتلال أن المسؤولين المستهدفين لعبا دورًا في تخطيط وتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، مدّعيًا أن القضاء عليهما يلحق "ضررًا ملموسًا" في قدرات "حزب الله".

هجوم على عكا

وللمرة الأولى منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي دوت صفارات الإنذار في عكا بحسب ما أكّدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، فيما أوضح جيش الاحتلال أنه تم تفعيل الإنذارات بسبب الخشية من سقوط شظايا جراء عملية اعتراض.

فبحسب جيش الاحتلال تم الاشتباه بتسلل "طائرات معادية إلى عكا وكريات"، بينما اعترضت الدفاعات الجوية مسيرة فوق البحر.

من جهته، أكّد "حزب الله" أنه نفذ هجومًا بمسيّرات استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال مدينة عكا، فيما أشار مراسل "العربي" إلى سقوط صاروخ قرب مرغليوت في الجليل الأعلى.

كما نشر الحزب اليوم مشاهد لعملية استهداف تجهيزات تجسسية على حدّ قوله، في موقعي الوزاني وحانيتا التابعين للجيش الإسرائيلي عند الحدود يوم أمس الإثنين.

وكانت مدفعية الاحتلال قد استهدفت اليوم أطراف طيرحرفا وعلما الشعب، فيما نفذ الطيران الإسرائيلي 3 غارات بعد منتصف ليل أمس على منطقتي الجبور وجبل أبو راشد في قضاء جزين جنوب لبنان، بالإضافة إلى 3 غارات على يارون في قضاء بنت جبيل وأطرافها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close