الأحد 26 مايو / مايو 2024

شهداء في كفركلا جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف موقع المالكية الإسرائيلي

شهداء في كفركلا جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف موقع المالكية الإسرائيلي

Changed

شنت المقاتلات الاسرائيلية سبع غارات على بلدة الخيام جنوب لبنان- إكس
شنت المقاتلات الإسرائيلية سبع غارات على بلدة الخيام جنوب لبنان - إكس
استُشهد ثلاثة أشخاص في غارات وقصف مدفعي إسرائيليين استهدفا بلدة كفركلا جنوبي لبنان وسط تصاعد التوتر على طول الشريط الحدودي.

شهدت بلدات قضاء مرجعيون في جنوب لبنان ليلة قاسية بعد أن استهدفهما الجيش الإسرائيلي بالغارات والقذائف المدفعية الثقيلة والفوسفورية.  

وقد استُشهد ثلاثة أشخاص في غارات وقصف مدفعي إسرائيليين على بلدة كفركلا جنوبي لبنان، وفق ما أفادت مراسلة العربي. ونعى حزب الله اثنين من مقاتليه من البلدة.

7 غارات على الخيام

كما شنت المقاتلات الإسرائيلية سبع غارات على بلدة الخيام ترافقت مع قصف مدفعي استمرّ أكثر من ثلاث ساعات، إضافة إلى إطلاق قذائف الفوسفور حيث استهدفت البلدة بأكثر من مئة قذيفة.

وقال الجيش الإسرائيلي: إنه استهدف بنىً تحتية يستخدمها الحزب إلى جانب مبنيين عسكريين آخرين. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنّه قتل فردين من حزب الله، تمّ التعرف إليهما، في منطقة كفركلا الحدودية، على حدّ زعمه.

كما طالت القذائف المدفعية خراج ديرميماس منطقة هورا ومجرى نهر الليطاني، وطريق كفركلا وديرميماس، وتلة العزية، وتلة العويضة بين كفركلا والعديسة وسهل مرجعيون. 

حزب الله يستهدف موقع المالكية

وأعلن حزب الله استهداف تحركًا لجنود إسرائيليين في موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية. 

وكان الحزب قد أعلن استهداف قوة إسرائيلية في موقع المطلة، خلال محاولتها سحب آلية اُستهدفت في وقت سابق، محققًا إصابات مباشرة، حسب الإعلان. 

وينفّذ حزب الله عمليّات نوعيّة باستهداف مواقع عسكريّة إسرائيليّة توصف بالإستراتيجيّة. 

استهداف موقع في عرب العرامشة

وقد نشر الإعلام الحربي للحزب مشاهد لعملية استهداف مقرّ قيادة سريّة الاستطلاع العسكريّ الإسرائيليّ المستحدث في منطقة عرب العرامشة بالجليل الغربي قرب الحدود مع لبنان.

وقال حزب الله: إنّ الهجوم المركّب تمّ تنفيذه بالصواريخ الموجهة ‏والمسيّرات الانقضاضية وحقّق إصاباتٍ مباشرةً، وأوقع أفراده بين قتيل وجريح. 

كما أعلن الحزب استهداف التجهيزات التجسّسية في موقع "الرمثا" بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وإحدى الثكنات في مزارع شبعا بصواريخ "فلق". 

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 14 من جنوده في عملية عرب العرامشة بينهم ستّ إصابات بليغة. وأشار الاحتلال إلى أنّ القوّة التي كانت في المبنى المستهدف تتبع للواء الاحتياط "كرياتي" الّذي غادر من خانيونس بقطاع غزّة أواخر شهر يناير/ كانون الثاني الماضي. 

وتشير وسائل إعلام محليّة إلى حساسية الموقع العسكري الإسرائيلي المستهدف بالنّظر إلى أنّه يحتضن مركز عمليّات يشهد بشكل دوريّ اجتماعات لكبار الضبّاط في جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close