الخميس 2 مايو / مايو 2024

مصرع 17 مصريًا وإصابة آخرين في حادث سير مروّع جنوبي سيناء

مصرع 17 مصريًا وإصابة آخرين في حادث سير مروّع جنوبي سيناء

Changed

جانب من الحادث الذي وقع فجر اليوم في محافظة سيناء (مواقع التواصل)
جانب من الحادث الذي وقع فجر اليوم في محافظة سيناء (مواقع التواصل)
وقع حادث سير مروّع جنوبي محافظة سيناء المصرية صباح اليوم راح ضحيته 17 شخصًا وأصيب مثلهم بعد اصطدام حافلة نقل ركاب بحافلة أصغر.

لقى 17 مواطنًا مصريًا على الأقل مصرعهم وأصيب 17 آخرون بجروح في حادث تصادم مروع، وقع فجر اليوم السبت، في جنوب سيناء بين حافلة نقل ركاب وحافلة أخرى صغيرة، بحسب وسائل إعلام مصرية.

ووقع الحادث بالقرب من مدينة الطور التي تبعد 400 كيلومتر جنوب شرق القاهرة، بين حافلة لنقل الركاب كانت متوجهة من العاصمة إلى منتجع شرم الشيخ وحافلة صغيرة، بسبب الضباب الكثيف والسرعة الكبيرة للسائقين، وفق مصدر لوكالة فرانس برس.

حادث سير سيناء
صورة تناقلها رواد مواقع التواصل لحافلة الركاب بعد الاصطدام

اصطدام عنيف

ونقلت صحيفة الأهرام عن مدير فريق الإسعاف بجنوب سيناء، أنه جرى الدفع بـ14 سيارة إسعاف لنقل المصابين والجثث لمستشفى الطور العام.

وقالت الصحيفة نفسها: إن النيابة العامة باشرت التحقيق في الحادث، وقامت إدارة المرور بإخلاء الطريق وفتحه أمام حركة المرور، بعد معاينة سكرتير عام محافظة جنوب سيناء مكان الحادث، للمتابعة والوقوف على مسبباته.

وأحصت فرق الاسعاف 14 جثة فور وقوع الحادث، قبل ارتفاع عدد الضحايا إلى 17 بسبب تأثر آخرين بإصابتهم الناتجة عن الاصطدام العنيف، والذي حول بعض الضحايا لأشلاء وفق وسائل إعلام محلية. 

ويأتي هذا الحادث، بعد يومين فقط من حادث آخر، وقع في الطريق الدائري الأوسط، يوم الأربعاء، حيث أسفر عن تهشم واحتراق 11 سيارة، ووفاة شخص وإصابة آخرين، بعد تصادم سيارة نقل مسرعة بسيارة أجرة، بالقرب من منطقة حلوان، جنوبي العاصمة القاهرة. 

ويقع كثير من حوادث السير في مصر بسبب عدم صيانة الطرق أو عدم التزام السائقين بتعليمات المرور. ووفق الأرقام الرسمية، لقي سبعة آلاف شخص مصرعهم في حوادث طرق في مصر عام 2020.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close