الخميس 2 مايو / مايو 2024

مصر.. خسارة الزمالك في "أبطال إفريقيا" تتسبب في حملة على وزير الرياضة

مصر.. خسارة الزمالك في "أبطال إفريقيا" تتسبب في حملة على وزير الرياضة

Changed

مصر
وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي مستقبلاً رئيس الفيفا عام 2019 (غيتي)
تسببت خسارة الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا بمطالبات واسعة لإقالة وزير الرياضة أشرف صبحي بعد القرارات التي اتخذتها الوزارة بحق النادي.

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة شعبية واسعة في مصر تطالب باستقالة وزير الرياضة أشرف صبحي، وذلك بعد خسارة نادي الزمالك أمس أمام غريمه التونسي "الترجي" بهدف من دون رد، الأمر الذي عقّد مهمة "القلعة البيضاء" في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ووضعت الخسارة فريق الزمالك في المركز الثالث في المجموعة الرابعة من البطولة، برصيد نقطتين فقط من أربع مباريات. ويحتاج النادي لمعجزة كروية للتأهل، حيث يملك فريق مولودية الجزائر الذي يحتل المركز الثاني 8 نقاط، بينما تأهل الترجّي التونسي عن المجموعة إلى الدور الثاني. 

 وكان وزير الرياضة قرر تجميد مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور بعد عدة مخالفات مالية. وأيدت المحكمة الإدارية العليا حكمًا إداريًا لحل مجلس إدارة النادي، ورفضت جميع الطعون التي أقامها منصور وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وكان الزمالك بلغ نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، حيث واجه غريمه المحلي التقليدي الأهلي الذي استطاع نيل اللقب بعد مباراة سُميت بـ"نهائي القرن".

وفاز الأهلي بنتيجة 2-1، لكن نتائج هذا الموسم أتت مخيبة للآمال على الصعيد القاري، رغم أن الزمالك يتربع على صدارة ترتيب الفرق المحلية في الدوري المصري الممتاز.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close