الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

مطالبة بـ"المحاسبة".. المدعية على حاكم نيويورك تكشف عن هويتها

مطالبة بـ"المحاسبة".. المدعية على حاكم نيويورك تكشف عن هويتها

Changed

قالت كوميسو إن أحلامها بالمنصب الكبير تحوّلت إلى كابوس (تويتر)
قالت كوميسو إن أحلامها بالمنصب الكبير تحوّلت إلى كابوس (تويتر)
أعلنت واحدة من المدعيات على حاكم نيويورك في ملف التحرش الجنسي عن شخصيتها، ما قد يؤدي إلى قلب الطاولة على رأس المدعى عليه.

كشفت المرأة التي قدمت شكوى ضد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو بتهمة التحرش الجنسي، عن هويتها، في مقابلة تلفزيونية، روت فيها كيف تحول "منصب أحلامها" إلى "كابوس"، طالبة "محاسبته".

وقالت بريتاني كوميسو لشبكة "سي بي إس"، معلقة على الشكوى التي قدمتها الأسبوع الماضي في ألباني عاصمة الولاية: "كان هذا ما ينبغي القيام به. يجب محاسبة الحاكم، ما فعله لي جريمة. انتهك القانون".

وبريتاني كوميسو واحدة من 11 امرأة ذكرن في تقرير مدوّ نشرته المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس الأسبوع الماضي، واتهمت فيه الحاكم بالتحرش الجنسي. لكنها لم تذكر فيه بالاسم بل بعبارة "مساعدة إدارية أولى".

وقالت المدعية: "أنا أيضا بريتاني كوميسو، إنني امرأة، لي صوت وقررت استخدامه".

وتابعت: "كان ذلك بالنسبة لي منصب أحلام، لكنه للأسف تحول إلى كابوس".

وروت في مقاطع من المقابلة بثتها شبكة سي بي إس، الإثنين، كيف انتقل الحاكم من "عناق وداع" إلى "عناق وثيق أكثر فأكثر مع قبلات على الخدّ" إلى أن "أدار وجهه بسرعة ليقبلني على فمي" في إحدى المناسبات.

ونفى الحاكم الديمقراطي البالغ 63 عامًا مرارًا لمس أي امرأة بشكل غير لائق.

مطالبة باستقالة فورية

وأعلنت المدعية العامة ليتيسيا جيمس الأسبوع الماضي في تقريرها أن كومو "تحرش جنسيًا بالعديد من النساء"، بينهن موظفات، وذلك في سياق إعلان نتائج تحقيق مستقل في مزاعم طالت الديمقراطي النافذ وأدّت إلى مطالبات باستقالته الفورية.

ورفض كومو حتى الآن دعوات واسعة النطاق تطالبه بالاستقالة، بما في ذلك من زملائه الديمقراطيين مثل الرئيس جو بايدن، لكنه ربما يواجه قريبًا إجراءات لعزله من منصبه من قبل مشرعي الولاية.

وكان كومو قد نفى ارتكاب أي مخالفات، على الرغم من أنه أقر بأن سعيه لأن يكون حنونًا مع الأشخاص الذين يتعامل معهم ربما جعلت بعضهم لا يشعرون بالارتياح. وقالت محاميته ريتا جلافين: إن رواية كوميسو ملفقة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close