الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

"معركة" على مواقع التواصل بسببه.. مانشستر يفتح أبوابه لـ"رحيل" رونالدو

"معركة" على مواقع التواصل بسببه.. مانشستر يفتح أبوابه لـ"رحيل" رونالدو

Changed

"العربي" يرصد ردود الفعل الأخيرة بعد ديربي مانشستر (الصورة: غيتي)
بات رونالدو حامل الكرة الذهبية خمس مرات، في وضع لا يحسد عليه داخل نادي الشياطين الحمر، إذ التزم البرتغالي دكة البدلاء خلال اللقاءات الأخيرة للفريق.

فتح المدرب الهولندي لنادي مانشستر يونايتد تين هاغ، الباب لرحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بحسب تقارير بريطانية أكدت أمس الثلاثاء، أن ذلك قد يكون ممكنًا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. 

وبات حامل الكرة الذهبية خمس مرات، في وضع لا يحسد عليه داخل نادي الشياطين الحمر، إذ التزم البرتغالي دكة البدلاء خلال اللقاءات الأخيرة للفريق، وكان مجرد شاهد على تألق النروجي آرلينغ هالاند وهو يدك شباك فريق "يونايتد" بثلاثية كزميله فودين يوم السبت الماضي، حيث انتهى ديربي المدينة بفوز "السيتي" (6-3). 

من جهتها، أكدت صحيفة تيلغراف البريطانية خيار المدرب تين هاغ، مشيرة إلى أنه لن يمانع في ترك رونالدو يغادر الفريق، خلال شهر يناير/ كانون الثاني عام 2023، خصوصًا بعد الجدل الذي أثاره المدرب بعدم إشراكه رونالدو في المباراة الأخيرة، حيث دافع حينها تين هاغ عن خياراته، مؤكدًا أن عدم مشاركة "الدون" كان احترامًا لمسيرة هذا الأخير. 

معركة على تويتر

وأثار تصريح تين هاغ عاصفة من الجدل تخطت النقاش على مواقع التواصل إلى معركة كلامية بين المعلق الرياضي الشهير جيمي كاريغر والمدافع السابق لمانشستر يونايتد ريو فرديناند.

وكان كاريغر قد اعتبر أن انتقاد تين هاغ لعدم إشراكه رونالدو هو أمر مضحك، مذكرًا أن رونالدو شارك منذ بداية المباراة التي خسرها "يونايتد" أمام برينتفورد (4-0)، وموضحًا أنه لا يقلل من شأن النجم البرتغالي، لكن مساهمة اللاعب راشفورد بسرعته، أثبتت جدواها في مباراتي ليفربول وأرسنال.

فرديناند الذي لعب إلى جانب رونالدو في الماضي، هاجم كاريغر في لقاء له، وقال إن الأخير ما زال مستاءً من عدم مصافحة رونالدو له خلال لقاء قديم، ليرد كاريغر بقوة على النجم الإنكليزي، قائلًا: "أنا لست مستاء من ذلك، لكنني أعلم كيف تجري الأمور".

وأضاف: "رونالدو صديقك مع اللاعب إيفرا وأنتم في مجموعة واحدة على تطبيق واتساب، الذي يطالبكم فيه البرتغالي أن تدافعوا عنه باستمرار". 

وختم كاريغر تغريدته على تويتر بالقول:" عليك أن لا تكون الفتى المعجب دومًا برونالدو، فأنت فرديناند يا رجل" . 

كل ذلك بات يقع على كاهل رونالدو، النجم الذي تلقى صدمة كبيرة من منتخب بلاده بعد الخسارة الأخيرة أمام إسبانيا في دروي الأمم الأوروبية (1-0)، وما تلاها من انتقادات كبيرة من جماهير بلاده. 

أكثر من ذلك، لن يكون رونالدو الوجه البارز بحملة الترويج عن المنتخب البرتغالي، فقد يعمد اتحاد اللعبة في بلاده لتقديم زميله في مانشستر برونو فرنانديز أو نجم ليفربول دييغو غوتا، ليكون واحد منهما نجم الملصق الرسمي للمنتخب خلال مونديال قطر 2022 المقبل، بحسب شبكة "إي إس بي إن". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close