السبت 4 مايو / مايو 2024

مع اقتراب الجيش الروسي.. مستشار زيلينسكي يحتسي القهوة في شوارع كييف

مع اقتراب الجيش الروسي.. مستشار زيلينسكي يحتسي القهوة في شوارع كييف

Changed

مراسل "العربي" يرصد آثار الدمار الذي خلفه القصف الروسي على كييف (الصورة: تويتر)
قام ميخائيل بودولاك المستشار الرئيسي لزيلينسكي بتغريد مقطع فيديو يظهر فيه مع مسؤولين آخرين، في جولة لهم بشوارع العاصمة الأوكرانية كييف.

بينما تستمر القوات الروسية بالتضييق على كييف، يواصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وفريقه رسم صورة تعكس ثقة الأوكرانيين وعدم خوفهم من الهجوم العسكري بكل طريقة ممكنة، رغم الظروف القاسية.

فيوم السبت الفائت، قام ميخائيلو بودولاك المستشار الرئيسي لزيلينسكي بتغريد مقطع فيديو يظهر فيه مع مسؤولين آخرين، في جولة لهم بشوارع العاصمة الأوكرانية كييف.

وقد ظهر المسؤولون وهم يتحدون اقتراب قوات فلاديمير بوتين من العاصمة والصواريخ التي تنهمر على المناطق المحيطة، بتناول القهوة بكل هدوء في المدينة المحاصرة. 

فطوال مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 26 ثانية، بدا الثلاثة مبتهجين ومرتاحين، ووفقًا لتغريدة مستشار زيلينسكي، أحد الرجال الذين ظهروا في الفيديو كان زعيم الأغلبية في البرلمان الأوكراني ديفيد أراخامية.

وكتب بودولاك: "كييف جميلة دائمًا. حتى في زمن الحرب.. فريق الرئيس زيلينسكي موجود بشكل دائم في أماكن العمل".

من جهة ثانية، وفي استعراض مماثل للثقة، قام زيلينسكي بالرد على شائعات روسية تفيد بفراره، بنشر مقطعي فيديو لنفسه يوم الثلاثاء الماضي، يؤكدان أنه لا يزال في مكتبه في العاصمة.

وكتب على فيسبوك: "أنا لا أختبئ. وأنا لا أخاف من أحد".

أما ميدانيًا، فرصد مراسل "العربي" التطورات الميدانية في كييف اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أنه "يوم دام للعاصمة الأوكرانية" حيث استهدف القصف المدفعي والصاروخي الروسي العنيف، منطقتين شمال العاصمة تبعدان عنها حوالي 12 كيلومترًا فقط.

وتحدث المراسل في هذا السياق، عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة 7 آخرين، بقذيفة مدفعية استهدفت أحد القطارات التي كانت تنقل المدنيين في بودول محدثةً دمارًا كبيرًا في الشارع.

كما شهدت أبولول القريبة من كييف، استهدافًا ثانيًا أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة 9 آخرين.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close