الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

أوكرانيا.. مقتل 90 طفلًا وإصابة أكثر من 100 منذ بدء الهجوم الروسي

أوكرانيا.. مقتل 90 طفلًا وإصابة أكثر من 100 منذ بدء الهجوم الروسي

Changed

نافذة على الرد الروسي حول استهداف الجيش لمستشفى ولادة في أوكرانيا (الصورة: مواقع التواصل)
أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني أن الهجوم الروسي تسبب بمقتل 90 طفلًا حتى الآن وإصابة 100 آخرين، فيما أكد الاتحاد الأوروبي مقتل 2500 مدني في ماريوبول.

كشفت أوكرانيا، اليوم الإثنين، أنّ 90 طفلًا قد قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية بالبلاد في 24 فبراير/شباط الماضي.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني، في بيان له، إنّ العدد الأكبر من القتلى وقع في العاصمة كييف ومدن خاركيف ودونيتسك، وتشرنيهيف وسومي وخيرسون وميكولايف وجيتومير.

ويأتي الإعلان الأوكراني عن الضحايا من الأطفال بينما تنفي روسيا استهدافها أي منشآت مدنية في عمليتها العسكرية.

وتستمر الحرب الروسية على أوكرانيا، التي تدخل يومها التاسع عشر، في وقت انطلقت فيه جولة رابعة من المفاوضات بين طرفي النزاع اليوم. 

والجمعة، اتهم حاكم خاركيف أوليه سينيغوبوف، القوات الروسية بقصف مؤسسة مدرسة داخلية لذوي الإعاقات، قرب بلدة إيزيوم على بعد 616 كيلومترًا من كييف.

وقال سينيغوبوف في بيان: "بعد جريمة الحرب في مدينة ماريوبول، قصف العدو اليوم مدرسة أوسكيل الداخلية للأمراض النفسية والعصبية". وأضاف أن 330 شخصًا كانوا داخل المدرسة المخصصة لعلم النفس العصبي "أثناء وقوع الهجوم".

وتأتي هذه الاتهامات عقب توجيه إدانات دولية لروسيا على خلفية قصفها مستشفى للولادة في مدينة ماريوبول الساحلية جنوب شرقي أوكرانيا، الأربعاء الماضي. 

أعداد اللاجئين في ارتفاع

من جهة أخرى، قال جوزيب برويل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إنّ أكثر من 2500 مدني قتلوا في مدينة ماريوبول جنوب البلاد منذ أن بدأ الهجوم الروسي.

كما أشار برويل، الذي تحدث في مؤتمر صحافي في سكوبي إلى أنّ أكثر من 2.6 مليون شخص فروا من أوكرانيا، وإن عدد اللاجئين قد يرتفع إلى ما بين أربعة وخمسة ملايين.

وتواصل القوّات الروسيّة قصف الجنوب الأوكراني، في وقتٍ كانت مدينة ماريوبول المحاصرة تأمل في وصول قافلة مساعدات إنسانيّة.

ولا تزال مدينة أوديسا في الجنوب تستعدّ لهجوم القوات الروسية التي تركّز هجومها حاليًا على بعد حوالي مئة كيلومتر إلى الشرق في مدينة ميكولايف.

وقُتل ما لا يقلّ عن 11 شخصًا أمس الأحد في ضربات روسية على هذه المدينة الساحلية، بحسب السلطات الأوكرانية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close