الخميس 2 مايو / مايو 2024

مفاجآت ترمب لا تنتهي.. عشاء فاخر وفرصة التقاط صورة مقابل 250 ألف دولار

مفاجآت ترمب لا تنتهي.. عشاء فاخر وفرصة التقاط صورة مقابل 250 ألف دولار

Changed

نافذة لـ"العربي اليوم" حول الاتهامات المتبادلة بين بايدن وترمب في الذكرى الأولى لاقتحام الكابيتول (الصورة: غيتي)
مقابل ربع مليون دولار، يمكن للأزواج تناول "عشاء خاص" مع الرئيس السابق دونالد ترمب لكن السعر قد يختلف في حال أرادوا التقاط صورة معه.

بدأ أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ببيع تذاكر لجمع التبرعات الحزبية، عبر إقامة حدث "فخم" في مجمع Mar-a-Lago، حيث يقيم مع زوجته ميلانيا، مع أسعار تذاكر تصل إلى 250 ألف دولار مقابل عشاء خاص مع ترمب وفرصة التقاط صورة معه.

وسيضم منتجع "مارالاغو" ببالم بيتش، هذا الحدث الذي من المقرر إقامته يوم 23 فبراير/ شباط الجاري بعنوان "Take Back Congress Candidate Forum".

ويسعى أنصار "اجعلوا أميركا عظيمة من جديد مرة أخرى" لجمع التبرعات للجنة العمل السياسي العليا الخاصة بترمب أي لتمويل حملاته السياسية المستقبلية، وفق موقع "إنسايدر".

عشاء وصورة مع ترمب

أما في تفاصيل الحدث، فقد كشفت وسائل إعلام أميركية أن أنصار ترمب تلقوا دعوة لحضور الحفل مقابل شراء تذاكر الحد الأدنى لأسعارها، يبدأ من 5000 دولار للزوجين الذين يمكنهما من خلال هذا المبلغ التحدث مع بعض المرشحين فقط التابعين لترمب.

وفي حال رغب المناصرون في زيادة الامتيازات للوصول إلى ترمب شخصيًا فعليهم الاستعداد لدفع مبلغ هائل، إذ تبدأ أرخص حزمة فيها بـ 100 ألف دولار، مقابل التقاط صورة مع الرئيس الأميركي السابق على أن يتناولوا العشاء مع مرشحي الرئيس السابق للكونغرس.

أما مقابل 250 ألف دولار، فسيحصل الزوجان المناصران لترمب على عشاء خاص مع قائدهما، ومقعدين في أماكن جلوس كبار الشخصيات في المنتدى، بالإضافة إلى صورة مع ترمب.

وأول 10 أشخاص يحصلون على تذاكر العشاء مع ترمب، لكل إعلان تتم مشاركته عبر الإنترنت، سيحصلون أيضًا على خيار إقامة لمدة ليلتين في Mar-a-Lago.

ترمب الـDJ

لكن لا يبدو أن مفاجآت ترمب الغريبة، انتهت عند حد العشاء الفاخر والصورة، بحيث تلقى أعضاء نادي منتجع "مارالاغو" التابع للرئيس السابق مذكرة يوم الأربعاء الفائت، تعلمهم بأنهم سيحصلون على "موسيقى رائعة".

أما السبب فهو لأن ترمب سيلعب دور منسق الأغاني (DJ) خلال حفلات العشاء المقامة هناك يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

فقد جاء في المذكرة، وفقًا لتغريدة من مراسلة "النيويورك تايمز" ماجي هابرمان: "ستكون الموسيقى مذهلة، وستكون ممتعة للغاية، وستستمر حتى وقت متأخر من المساء".

وتأتي كل هذه الخطوات "الترمبية" من خلال خطة مدروسة للرئيس الأميركي السابق للعودة إلى الحياة السياسية.

بحيث أيد نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الفائت، 49 مرشحًا، 14 منهم لمجلس الشيوخ و35 للكونغرس، وفقًا لمجلة "نيوزويك". بينما أفاد موقع "بوليتيكو" أن الرئيس السابق يفكر أيضًا في تأييد أكثر من مرشح في السباق نفسه لزيادة فرصته في الفوز إلى أقصى حد.

ترمب وحلم العودة

وفي وعد مثير للاستغراب قال ترمب لأنصاره الشهر المنصرم إنه إذا عاد رئيسًا عام 2024 سيعفو عن المتهمين بارتكاب جرائم فيما يتعلق بالهجوم الدامي الذي شنه أنصاره في السادس من يناير/ كانون الثاني على مبنى الكونغرس الأميركي.

وكان الآلاف من أنصار ترمب قد اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 يناير/ كانون الثاني 2020، لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وأسفر الهجوم حينها عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم شرطي قتل على أيدي متظاهرين، ومتظاهرة قتلت برصاص شرطي، بينما انتحر في وقت لاحق أربعة آخرون كانوا يحرسون مبنى الكونغرس أثناء الهجوم.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في الذكرى الأولى لاقتحام مبنى الكونغرس، إن "ترمب خلق ونشر شبكة من الأكاذيب عن انتخابات 2020"، ومن جانبه اتهم ترمب بايدن باستخدام اسمه "لمحاولة تقسيم أميركا".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close