الإثنين 20 مايو / مايو 2024

مقتل مهاجم انتحاري عند بوابة مكتب الجوازات في كابل

مقتل مهاجم انتحاري عند بوابة مكتب الجوازات في كابل

Changed

كابل
تتجمع حشود كبيرة من الأفغان أمام مكتب الجوازات في محاولة للحصول على وثائق سفر (غيتي)
تتجمع حشود كبيرة من الأفغان أمام مكتب الجوازات في محاولة للحصول على وثائق سفر في الأيام الأخيرة بعد استئناف الخدمة بعد تعليقها لأسابيع.

أعلن متحدث حكومي إن مهاجمًا انتحاريًا لقى حتفه عند بوابة مكتب الجوازات في العاصمة الأفغانية كابُل اليوم الخميس، وأفادت تقارير غير مؤكدة أن عددًا كبيرًا أُصيب بجراح في الانفجار.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن المهاجم أُصيب بالرصاص وقُتل أثناء محاولته دخول مبنى مكتب الجوازات.

وأكد شاهد عيان، وهو عضو في حركة طالبا أن كثيرين أُصيبوا بجراح، لافتًا إلى أن قوات أمن طالبان أغلقت المبنى والشوارع المحيطة في المنطقة.

أمل الحصول على جواز سفر

وتتجمع حشود كبيرة من الأفغان أمام مكتب الجوازات في محاولة للحصول على وثائق سفر في الأيام الأخيرة بعد استئناف الخدمة بعد تعليقها لأسابيع.

وقال مسؤولون إن أيام الخميس تُخصص لمسؤولي طالبان للتردد على مكتب الجوازات للحصول على وثائق سفر.

وقد أعيدت هذه الخدمة التي توقفت منذ إعادة طالبان السيطرة على البلاد منتصف أغسطس/ آب، لفترة قصيرة في أكتوبر/ تشرين الأول، لكن تدفق الطلبات تسبب في مشكلات تقنية ما دفع طالبان إلى وقفها مجددًا بعد أيام قليلة.

وكان زعيم الحركة الملا هبة الله آخوند زاده، قد دعا في الخامس عشر من الشهر الجاري، إلى "الاستماع وحل مشاكل المواطنين الذين يريدون مغادرة أفغانستان والسفر إلى الغرب"، وذلك في وقت تتعالى فيه النداءات الأممية المحذرة من أن السكان قد يموتون جوعًا ما لم يحدث تحرك عاجل لإبعاد أفغانستان عن حافة الانهيار.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close