السبت 4 مايو / مايو 2024

مقتل 14 شخصًا.. الجيش الروسي يحمّل القوات الأوكرانية المسؤولية

مقتل 14 شخصًا.. الجيش الروسي يحمّل القوات الأوكرانية المسؤولية

Changed

تقرير حول توجيه موسكو رسالة لحلف الناتو بسبب
قرار إرسال دبابات متطورة للقوات الأوكرانية (الصورة: غيتي)
قال الجيش الروسي إن أوكرانيا قصفت عمدًا مبنى مستشفى محلي بقاذفات صواريخ من طراز هيمارس" في بلدة نوفويدار.

اتهمت روسيا السبت الجيش الأوكراني بالتسبب بمقتل 14 شخصًا وإصابة 24 بجروح، بعد شن ضربة على مستشفى في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

وقال الجيش الروسي في بيان: "قصفت القوات الأوكرانية المسلّحة عمدًا مبنى مستشفى محلي بقاذفات صواريخ من طراز هيمارس" في بلدة نوفويدار في منطقة لوغانسك صباح السبت.

كما أشار إلى أن الضربة "خلّفت 14 قتيلًا و24 جريحًا في صفوف المرضى والطاقم الطبي". وجاء في بيان الجيش أن أطباء هذا المستشفى كانوا يقدّمون "منذ عدة أشهر مساعدة طبية للسكان المدنيين وللعسكريين".

وتابع: "إن الضربة المتعمدة على منشأة طبية مدنية معروفة تشكّل بلا شك جريمة حرب خطيرة يرتكبها نظام كييف".

قتلى في قصف حي سكني

وفي شرق أوكرانيا أيضًا، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب اثنان آخران على الأقل بعد أن قصفت القوات الروسية حيًا سكنيًا في مدينة كوستيانتينيفكا، وذلك حسبما قال حاكم المنطقة اليوم السبت.

وكتب الحاكم بافلو كيريلينكو على تطبيق المراسلة تلغرام أن أضرارًا لحقت بأربعة مبان سكنية وفندق، وأن رجال الإنقاذ ومسؤولي الشرطة في الموقع "ليوثقوا بعناية جريمة أخرى ارتكبها المحتلون الروس".

وفي وقت سابق، قال كيريلينكو إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ما لا يقل عن سبعة في ضربات روسية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الجمعة: إن الوضع على الجبهة لا يزال محتدمًا بشدة، خاصة في منطقة دونيتسك الشرقية حيث تكثف روسيا هجومها.

وكانت السلطات الأوكرانية قد قالت هذا الأسبوع: إن القوات الروسية كثفت هجماتها في الشرق، ولا سيما على فوغليدار، وكذلك على باخموت التي شكلت هدفًا لها منذ شهور.

واستولى عسكريون روس وعناصر من مجموعة فاغنر الخاصة في الآونة الأخيرة على سوليدار الواقعة شمال باخموت، وهو أول تقدم يحرزونه منذ أشهر عدة إثر سلسلة من الانتكاسات المهينة للكرملين. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close