الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

"بالغت في تقديره".. مبيعات آبل تتراجع بسبب "أيفون 12 ميني"

"بالغت في تقديره".. مبيعات آبل تتراجع بسبب "أيفون 12 ميني"

Changed

أيفون ميني
انخفاض الطلب على أجهزة أيفون بنحو 20% (غيتي)
تراجع إنتاج هواتف شركة آبل عالميًا نتيجة قلّة الطلب على أصغر طراز من هواتف أيفون 12، الأمر الذي خفض طلب آبل على أجهزة أيفون بشكل عام بنحو 20%.

أعلنت شركة آبل الأميركية أنها خفّضت الطلبات على إنتاج أجهزة iPhone 12 mini خلال النصف الأول من هذا العام، بسبب انخفاض الطلب عليه وفقًا لتقرير "نكي آسيا".

وتشير التقارير المتخصصة في عالم الأخبار التقنية، إلى أن شركة التكنولوجيا العملاقة آبل "بالغت في تقدير" أصغر طراز من هواتفها أيفون 12، حيث انخفضت خطة الإنتاج التي كانت مقرّرة له بنسبة 70% أو أكثر في النصف الأول من هذا العام، الأمر الذي خفض طلب آبل على أجهزة أيفون بشكل عام بنحو 20%.

ويعد تقرير "نكي آسيا" مؤشرًا واضحًا على أن إضافة آبل أجهزة مصغرة إلى مجموعة هواتفها الذكية الرائدة لم ترقَ إلى مستوى التوقعات.

فقد أفادت وكالة "رويترز" الشهر الفائت، بأن مبيعات الطراز 12 ميني شكلت 5% فقط من مبيعات الهواتف الذكية لشركة آبل في النصف الأول من شهر يناير/كانون الثاني. أما تقرير "نكي" فأفاد بأنه اعتبارًا من نهاية العام الماضي، شكّل الهاتف المصغّر ما بين 10 و15% من الطلبات.

الجدير ذكره، أن  الطلب على أجهزة آيفون الجديدة الأخرى من آبل؛ لا يزال مرتفعًا بشكل ملحوظ، وتخطط الشركة لإنتاج 230 مليون جهاز عام 2021 أي بزيادة بنحو 12% عن 2020.

وفي سياق متّصل، يشير موقع "ذا فيرج" المتخصّص بالأخبار التقنية، إلى أن الطلب الإجمالي على الهواتف الذكية؛ يتجه نحو الهواتف ذات الشاشات الأكبر. وعلى الرغم من أن جهاز 12 mini أرخص من الهواتف الأخرى في تشكيلة iPhone 12، إلا أن العملاء لديهم خيار شراء طرازات العام السابق إذا كانوا يريدون توفير المال.

وإلى جانب خبر انخفاض إنتاج جهاز "أيفون ميني"، أفاد التقرير أيضًا بأن آبل قد أوقفت إنتاج جهازي MacBook جديدين، كان من المقرر دخولهما مرحلة الإنتاج الضخم في مايو/أيار أو يونيو/حزيران القادمين، وبدلًا من ذلك سيتم الآن تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه في النصف الثاني من العام.

المصادر:
ذا فيرج

شارك القصة

تابع القراءة
Close