الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

لتقليل الإحراج.. "أنستغرام" تختبر ميزة إخفاء عدد "الإعجابات" من المنشورات

لتقليل الإحراج.. "أنستغرام" تختبر ميزة إخفاء عدد "الإعجابات" من المنشورات

Changed

إنستغرام
سيتمكن المستخدمون أيضًا من إيقاف تشغيل الإعجابات عبر مشاركاتهم الخاصة إذا اختاروا ذلك (غيتي)
تساعد ميزة إخفاء عدد الإعجابات في الحد من تأثير "عقلية القطيع" التي تدفع الناس إلى الإعجاب بالأشياء الشائعة، بدلًا من الحكم على المحتوى بأنفسهم.

تبدأ منصة "أنستغرام"، اليوم الخميس، اختبارًا جديدًا حول إخفاء عدد الإعجابات (اللايك) من منشورات الأشخاص والإعلانات داخل التطبيق، وذلك بعد تجاربها في هذا المجال التي بدأت للمرّة الأولى في عام 2019.

وقال رئيس المنصة أدم موسيري: "بدأنا في العام الماضي ميزة إخفاء عدد الإعجابات لمجموعة صغيرة من الأشخاص لمعرفة ما إذا كان ذلك يخفف بعض الضغط عند النشر على المنصة"، مضيفًا أن البعض وجد هذا الأمر مفيدًا، والبعض الآخر لا يزال يرغب في رؤية العدد.

وكان "أنستغرام" قد بدأ بالفعل في إخفاء عدد الإعجابات منذ عامين، ضمن سلسلة من الاختبارات عبر مناطق مختلفة.

انستغرام

ولا تقوم "أنستغرام" هذه المرة بتمكين الميزة أو تعطيلها لمزيد من المستخدمين، وبدلًا من ذلك، تبدأ باستكشاف خيار جديد حيث يتمكن المستخدمون من تحديد ما يناسبهم - إما اختيار مشاهدة عدد الإعجابات عبر مشاركات الآخرين أو إخفاء عددها.

كما سيتمكن المستخدمون أيضًا من إيقاف تشغيل عدد الإعجابات عبر مشاركاتهم الخاصة، إذا اختاروا ذلك.

الميزة تهدف لتقليل القلق والإحراج

وكانت فكرة إخفاء الإعجابات في الأصل تدور حول تقليل القلق والإحراج الذي يحيط بنشر المحتوى عبر الشبكة الاجتماعية؛ مما يعني أن الأشخاص قد يحبطون إذا كانت منشوراتهم لا تحصل على ما يكفي من الإعجابات ليتم اعتبارها شائعة.

وكانت هذه المشكلة صعبة بشكل خاص على المستخدمين الأصغر سنًا، الذين يهتمون كثيرًا بما يعتقده أقرانهم، لدرجة أنهم يحذفون المشاركات التي لم تحصل على إعجابات كافية.

وبالإضافة إلى ذلك، يساعد إخفاء عدد الإعجابات في الحد من تأثير "عقلية القطيع" التي تدفع الناس إلى الإعجاب بالأشياء الشائعة، بدلًا من الحكم على المحتوى بأنفسهم.

لكن لم يتفق الجميع على أن إزالة عدد الإعجابات كان تغييرًا للأفضل أثناء الاختبارات، ولهذا السبب، فإن أحدث اختبار من "أنستغرام" يمنح الخيار للمستخدمين.

وتقول الشركة: يتم تمكين هذا الاختبار الجديد لنسبة صغيرة من المستخدمين على مستوى العالم عبر "أنستغرام".

وتضيف: "إذا كنت مشتركًا، فإنك تجد خيارًا جديدًا لإخفاء عدد الإعجابات من داخل إعدادات التطبيق، ويمنعك هذا من رؤية عدد الإعجابات عبر مشاركات الأشخاص الآخرين".

وتمكن هذه الميزة صانعي المحتوى، من إخفاء عدد الإعجابات على أساس كل مشاركة، وحتى إذا تم تعطيل عمليات الإعجاب علنًا، يظل صناع المحتوى قادرين على عرض عدد الإعجابات والتفاعلات الأخرى من خلال التحليلات.

وقال متحدث باسم شركة "فيسبوك": "نحن نختبر هذا عبر أنستغرام في البداية، لكننا نستكشف أيضًا تجربة مماثلة لشبكة فيسبوك، ونتعلم من هذا الاختبار الصغير الجديد، وسيكون لدينا المزيد لمشاركته قريبًا".

ولم تذكر "أنستغرام" المدة التي تستغرقها الاختبارات الجديدة، أو ما إذا كانت الميزات قد تطرح على نطاق أوسع ومتى.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close