الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

تحتاج "للمزيد من الوقت".. فيسبوك توقف تطوير إنستغرام للأطفال مؤقتًا

تحتاج "للمزيد من الوقت".. فيسبوك توقف تطوير إنستغرام للأطفال مؤقتًا

Changed

قوبلت فكرة إنشاء تطبيق "إنستغرام كيدز" بغضب من المنظمات الحقوقية، بسبب مخاوف حول تأثير منح الأطفال إمكانية الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي (غيتي)
قوبلت فكرة إنشاء تطبيق "إنستغرام كيدز" بغضب من المنظمات الحقوقية، بسبب مخاوف حول تأثير منح الأطفال إمكانية الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي (غيتي)
أكّد رئيس إنستغرام أن إيقاف المشروع ليس إقرارًا بأن فكرته سيئة لكن الشركة تريد العمل مع أولياء الأمور والخبراء وواضعي السياسات لإظهار "القيمة والحاجة" للتطبيق.

قررت إنستغرام، التابعة لشركة فيسبوك"، تعليق تطوير تطبيق "إنستغرام كيدز"، وهي خدمة مخصصة للأطفال، من أجل قضاء المزيد من الوقت في التركيز على تطوير أدوات الإشراف الأبوي. كما تعتزم إقناع العالم أن تطبيق إنستغرام للأطفال هو أمر جيد وضروري، بحسب موقع "سي نت". 

وشاعت أنباء عن تطوير إنستغرام لتطبيق مخصص للأطفال للمرة الأولى في مارس/ آذار الماضي. وأكدت الشركة أن الخدمة قيد التطوير، وقد قوبلت بغضب من المنظمات الحقوقية، ومجموعات الصحة العقلية، التي كانت جميعها مهتمة بتأثير منح الأطفال الصغار إمكانية الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي. 

وخلال الشهر الماضي، أثارت التقارير التي نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" مخاوف من أن الأبحاث الداخلية لفيسبوك أظهرت أن إنستغرام سيئ بالنسبة للمراهقين، مما زاد من الضغط على الشركة.

تطوير تطبيق للأطفال "هو الشيء الصحيح"

ولكن على الرغم من تعليق إنستغرام للعمل على تطبيق الأطفال الخاص به في الوقت الحالي، فمن المحتمل أن يظهر مثل هذا التطبيق في المستقبل.

وأشار رئيس إنستغرام آدم موسيري عبر تويتر إلى أنّه لا يزال يعتقد أن تطوير إنستغرام كيدز هو "الشيء الصحيح الذي يجب القيام به"، نظرًا لأن الأطفال متصلون بالفعل بالإنترنت ويقومون بتغيير عمرهم للوصول إلى إنستغرام (الذي لا يمكن الوصول إليه إلا لمن هم فوق 13 عامًا).

وقال: "إن إنستغرام يعتقد أنه من الأفضل للأطفال في الفئة العمرية 10-12 عامًا أن يكون لديهم خدمة مناسبة لأعمارهم مخصصة لهم". 

نسخة جديدة 

وأكّد أن إنستغرام للأطفال لن يصمَّم على طريقة "استنساخ" تطبيق البالغين، "وسيكون خاليًا من الإعلانات ويشرف عليه الآباء مباشرة".

وقال موسيري: "لا نعتزم أن يكون هذا الإصدار هو نفسه مثل إنستغرام اليوم. يمكن للوالدين الإشراف على الوقت الذي يقضيه أطفالهم على التطبيق والإشراف على من يمكنه مراسلتهم ومن يمكنه متابعتهم ومن يمكنهم متابعته".

الشركة ليست جاهزة

وفي تغريدة أخرى، توسع موسيري في شرح سبب قرار إنستغرام تأخير المشروع. وقال: "إن إنستغرام كيدز سُرّب قبل أن تكون الشركة جاهزة لنشره علنًا، مما يعني أن الشركة لم تكن جاهزة للإجابة على الأسئلة المتعلقة به وتهدئة مخاوف الناس". وأضاف: "إنه بعد تصاعد القلق الذي أثارته تقارير صحيفة وول ستريت جورنال، كان من الواضح أن الشركة بحاجة إلى مزيد من الوقت".

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، دحض موقع فيسبوك مزاعم أخبار الصحيفة في منشور منفصل على مدونة، قائلًا: "إن النتائج التي توصل إليها أسيء فهمها وتحريفها".

إظهار "القيمة والحاجة"

وقال موسيري: "إن منتقدي إنستغرام كيدز سيكونون مخطئين إذا نظروا إلى حقيقة أن المشروع تم إيقافه على أنه إقرار بأن المشروع فكرة سيئة". 

بدلاً من ذلك، تريد الشركة العمل مع أولياء الأمور والخبراء وواضعي السياسات لإظهار "القيمة والحاجة" للتطبيق، مع الاستمرار أيضًا في بناء أدوات إشراف اختيارية للمراهقين (الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أكثر)، بحسب موسيري. وقال: "أسمع المخاوف بشأن هذا المشروع، ونحن نعلن هذه الخطوات اليوم حتى نتمكن من تصحيحها".

المصادر:
سي نت

شارك القصة

تابع القراءة
Close