الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

رغم الاتصال بمصابين بكوفيد.. بريطانيا تلغي إلزامية العزل للملقحين

رغم الاتصال بمصابين بكوفيد.. بريطانيا تلغي إلزامية العزل للملقحين

Changed

يبقى الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 مطالبين قانونًا بالعزل الذاتي (غيتي)
يبقى الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 مطالبين قانونًا بالعزل الذاتي (غيتي)
ألغت كل من بريطانيا وإيرلندا الشمالية إلزامية العزل بعد مخالطة شخص ثبتت إصابته بكوفيد-19 للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس.

لن يضطر الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكوفيد في إنكلترا وأيرلندا الشمالية إلى العزل بعد مخالطة شخص ثبتت إصابته بكوفيد-19 اعتبارًا من اليوم الإثنين، بحسب صحيفة "ميترو". 

كذلك، لن يضطر الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى قضاء 10 أيام في الحجر الصحي، في خطوة وصفت بأنها "خطوة أخرى إلى الوراء نحو الحياة الطبيعية".

متى يبقى الحجر إلزاميًا؟

لكن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم، أو تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد لكوفيد أو أصيبوا بفيروس كورونا للمرة الثانية في آخر 14 يومًا، سيظلون مضطرين إلى عزل أنفسهم.

وستعمل القواعد الجديدة على تقليل الاضطراب الناجم عن "الوباء"، الذي شهد عزل مئات الآلاف من الأشخاص في وقت سابق من هذا الصيف بعد الاتصال بعدد متزايد من حالات كوفيد-19.

اختبارات اختيارية

فبدلاً من العزل الذاتي، ينصح الأشخاص الذين تلقوا جرعتان من لقاح كوفيد بإجراء اختبار كوفيد "بي سي آر"، لكن هذا لن يكون إلزاميًا، ولن يضطروا إلى عزل أنفسهم ريثما تصدر النتيجة.

ولكن في حال ظهور الأعراض، فإن الحكومة تقول: "إن عليهم عزل أنفسهم وإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، والبقاء في عزلة حتى صدور النتيجة".

كما يُنصح الأشخاص الذين تلقوا اللقاح باتخاذ احتياطات أخرى مثل ارتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة، والحد من الاتصال بأشخاص آخرين ولاسيما أولئك المعرضون للخطر الشديد سريريًا.

قواعد الحجر في إيرلندا الشمالية

وتختلف هذه القواعد بشكل طفيف في إيرلندا الشمالية، حيث لن يضطر الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق بمصابين إلى العزلة لمدة 10 أيام، ولكن فقط طالما كانت نتيجة اختبارهم سلبية، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وتلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكوفيد.

وقال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية ساجد جافيد: "لقد لعب الجمهور البريطاني دورًا حيويًا في اتباع قواعد العزل الذاتي طوال مدة انتشار الوباء وساعدوا في السيطرة على الفيروس".

وأضاف: "اللقاحات هي التي ستنهي هذا الوباء، حيث تم إنقاذ أكثر من 84000 شخص بالفعل ومنع 23 مليون إصابة".

ويلز ألغت إلزامية الحجر منذ أسبوع

ودخلت هذه الإجراءات حيز التنفيذ في ويلز في 7 أغسطس/ آب عندما بدأ متتبعو الاتصال والمستشارون في تزويد الأشخاص بالنصائح والإرشادات حول كيفية حماية أنفسهم والبقاء آمنين، بدلًا من توجيه تعليمات للبالغين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالعزل.

كما ينصح بعدم زيارة المستشفيات ودور الرعاية لمدة 10 أيام. ويُطلب من كل شخص تم تحديده على أنه جهة اتصال لحالة مصابة بكوفيد في ويلز بإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل في اليوم الثاني واليوم الثامن، سواء تم تطعيمهم بالكامل أم لا.

وفي إسكتلندا، يمكن للبالغين الذين تلقوا جرعتي اللقاح وجميع الأطفال تجنب العزلة الذاتية كملامسة وثيقة؛ طالما أنهم لا يعانون من أعراض ويقدمون اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبي، بحسب ميترو. 

المصادر:
ميترو

شارك القصة

تابع القراءة
Close