الجمعة 17 مايو / مايو 2024

35 مليون جرعة إضافية من فايزر.. بريطانيا تجهز برنامج التلقيح للمستقبل

35 مليون جرعة إضافية من فايزر.. بريطانيا تجهز برنامج التلقيح للمستقبل

Changed

صورة تعبيرية لرجل يتلقى اللقاح المضاد لكورونا (أرشيف – غيتي)
صورة تعبيرية لرجل يتلقى اللقاح المضاد لكورونا (أرشيف – غيتي)
يضاف طلب بريطانيا 35 مليون جرعة من لقاح فايزر إلى أكثر من 500 مليون جرعة بينها 100 مليون من فايزر/بايونتيك سبق أن طلبتها بهدف تأمين حماية من فيروس كورونا.

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الإثنين، أنها طلبت 35 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر/بايونتيك ضد كوفيد-19 لتسلم اعتبارًا من النصف الثاني من عام 2022، بهدف تأمين حماية من فيروس كورونا والمتحورات "للسنوات المقبلة".

ويضاف هذا العقد إلى أكثر من 500 مليون جرعة بينها 100 مليون من فايزر/بايونتيك سبق أن طلبتها بريطانيا، إحدى الدول الأكثر تضررًا في أوروبا من الوباء، حيث سجّلت أكثر من 131 ألف وفاة.

ولم تحدد قيمة العقد الجديد فيما زاد مختبرا فايزر وموديرنا أسعارهما للطلبيات الجديدة من الاتحاد الأوروبي، وهو ما فسرته السلطات الفرنسية بضرورة التكيف مع المتحورات.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد في بيان: "من الحيوي أن نقوم بكل ما هو ممكن لحماية البلاد في المستقبل، سواء كان من الفيروس الذي شهدناه أو متحوراته".

وتلقى حوالى 88% من الأشخاص في بريطانيا الذين تفوق أعمارهم 16 عامًا جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد وحوالي 77% الجرعتين. وتعهدت البلاد أيضًا بإعطاء مئة مليون جرعة بحلول السنة المقبلة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close