الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كورونا.. واشنطن قد تجيز لقاح "فايزر" للأطفال في أكتوبر

كورونا.. واشنطن قد تجيز لقاح "فايزر" للأطفال في أكتوبر

Changed

فايزر
يترقب ملايين الأميركيين قرار الموافقة على تطعيم الأطفال (غيتي)
من الممكن أن تسمح السلطات الصحية الأميركية باستخدام لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا للأطفال بحلول نهاية أكتوبر المقبل.

يرى كبار مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة أنه قد يتم السماح باستخدام لقاح فايزر المضاد لمرض كوفيد-19 للأطفال من سن الخامسة حتى سن 11 عامًا بحلول نهاية أكتوبر/ تشرين الأول.

وذكر مصدران لوكالة "رويترز" أن الإطار الزمني يستند إلى توقعات بأن فايزر، التي ابتكرت اللقاح بالتعاون مع بيونتيك الألمانية، سيكون لديها بيانات كافية من التجارب السريرية لطلب موافقة على الاستخدام الطارئ لهذه الفئة العمرية من إدارة الغذاء والدواء الأميركية بحلول نهاية هذا الشهر.

ووفقًا لتوقعاتهما فإن الإدارة قد تتخذ قرارًا بشأن مدى أمان اللقاح وفعاليته للأطفال في غضون ثلاثة أسابيع من تقديم الطلب. 

ويترقب ملايين الأميركيين قرار الموافقة على تطعيم الأطفال، ولا سيما أولياء الأمور الذين بدأ أطفالهم الدراسة في الأسابيع الماضية وسط موجة إصابات نتجت عن انتشار السلالة دلتا من فيروس كورونا.

سباق على الفوز بإقرار اللقاح

وكان مديران تنفيذيان بارزان في شركة بيونتيك قالا إن شركتهما ستطلب خلال الأسابيع القليلة المقبلة الموافقة في أنحاء العالم على استخدام لقاحها للوقاية من كوفيد-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة و11 عامًا وإن الاستعدادات لذلك جارية.

وأكدت أوزليم توراجي كبيرة المسؤولين الطبيين في الشركة لمجلة "دير شبيغل" الألمانية الأسبوعية، أنهم سيرسلون بالفعل على مدى الأسابيع القليلة المقبلة نتائج تجاربهم على الأطفال من سن الخامسة إلى الحادية عشرة للجهات التنظيمية حول العالم و"طلب الموافقة على استخدام اللقاح مع تلك الفئة العمرية".

وقال الرئيس التنفيذي لبيونتيك أوجور شاهين للمجلة إن بيانات التجارب تعد الآن لإرسالها للجهات التنظيمية "وكل الأمور تبدو جيدة وتسير وفقًا للخطة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close