الإثنين 13 مايو / مايو 2024

"بيونتيك" و"فايزر" تبدآن الإنتاج في مصنع جديد للقاحات في ألمانيا

"بيونتيك" و"فايزر" تبدآن الإنتاج في مصنع جديد للقاحات في ألمانيا

Changed

يقع المصنع الجديد في ماربرغ بمقاطعة هسن
يقع المصنع الجديد في ماربرغ بمقاطعة هسن (غيتي)
سينتج هذا المصنع الحمص الريبي النووي المرسال "أم أر أن إيه" العنصر النشط في هذا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث إن دفعة واحدة منه بحجمها الراهن كفيلة بإنتاج 8 ملايين جرعة.

بدأ مختبر "بايونتيك" إنتاج لقاحه المضاد لفيروس كورونا مع شركة "فايزر" الأميركية، في مصنع جديد لها في ماربرغ في ألمانيا بغية زيادة الكميات المتوافرة منه.

وسينتج هذا المصنع خصوصًا الحمص الريبي النووي المرسال "أم أر أن إيه" العنصر النشط في هذا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث إن "دفعة واحدة من "أم أر أن إيه" بحجمها الراهن كفيلة بإنتاج ثمانية ملايين جرعة من اللقاح.

وقال مختبر بايونتيك في بيان: "إن بعد المرحلة الأولى من إنتاج "أم أر أن إيه" تتم تصفيته وتركيزه ويحول إلى شركاء إنتاج يقومون بتعقيمه ومعالجته".

أكبر مواقع الإنتاج

وينبغي أن يحصل هذا الإنتاج على الضوء الأخضر من الوكالة الأوروبية للأدوية في فبراير/ شباط ومارس/ آذار قبل أن يوزع، وذلك حسب ما أفاد المختبر الألماني.

وأوضحت بايونتيك أن "أولى اللقاحات المنتجة في ماربرغ سترسل مطلع أبريل/ نيسان".

وأضافت "ما إن يعمل المصنع بكامل طاقته فسيصبح من أكبر مواقع الإنتاج في أوروبا مع قدرة سنوية تصل إلى 750 مليون جرعة لقاح".

وتنوي بايونتيك أن تنتج في هذا الموقع "ما يصل إلى 250 مليون جرعة خلال النصف الأول من 2021".

وأضاف المختبر الألماني قائلا: "نستمر بالعمل مع فايزر على سلسلة من الإجراءات بهدف تلبية الطلب العالمي" مؤكدا هدفه المتثمل بتسليم مليار جرعة من اللقاح في 2021.

وأعلن مختبر بايونتيك في الأول من شباط/فبراير تسريع تسليم اللقاحات إلى الاتحاد الأوروبي واعداً بجرعات إضافية قد تصل إلى 75 مليونًا في الربع الثاني.

المصادر:
التلفزيون العربي/وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close