الثلاثاء 2 مارس / March 2021

مصر.. إصابة وزراء المالية والعدل والتجارة والصناعة بكورونا

مصر.. إصابة وزراء المالية والعدل والتجارة والصناعة بكورونا
الإثنين 22 شباط 2021

أصيب وزراء المالية والعدل والتجارة والصناعة في مصر بفيروس كورونا، بحسب وسائل إعلام محلية وبيان وزاري مساء الأحد.

وفي بيان، أعلنت وزارة التجارة والصناعة إصابة وزيرتها نيفين جامع، مشيرة إلى أنها تمارس عملها من المنزل، "وهي في مرحلة الاستشفاء، ومن المتوقع أن تعود إلى نشاطها خلال أيام"، دون أن توضح متى بدأت الإصابة.

غير أن صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية ذكرت عبر موقعها الإلكتروني، أن جامع لم تأت إلى مكتبها منذ 13 فبراير/ شباط الجاري بسبب الإصابة.

وأفادت الصحيفة ذاتها عن مصادر مطّلعة لم تسمها، بأن وزير العدل عمر مروان، أصيب أيضًا بالفيروس قبل 10 أيام، "وحالته الصحية في تحسن".

ومساء الأحد، أكد الإعلامي المصري خيري رمضان ببرنامجه اليومي بفضائية محلية إصابة وزير المالية محمد معيط، دون تفاصيل عن الأخير. ولم يصدر بيان من الحكومة المصرية بشأن حالة الوزراء الثلاثة.

وفي يونيو/ حزيران 2020، أصيب وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، بفيروس كورونا، وبعد نحو أسبوعين أعلن تعافيه.

وسجلت مصر أمس الأحد 608 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى 55 حالة وفاة، ليرتفع عدد إصابات كورونا في مصر إلى 178151 حالة، منها 10353 حالة وفاة، و137837 حالة تعافٍ.

وكشفت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، أن مصر ستتسلم دفعة جديدة من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها تعاقدت على 100 مليون جرعة من اللقاحات وبصدد تسلم 8.6 مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا".

كما أصدرت مصر 15 مليون عملة نقدية معدنية متداولة منقوش عليها شعار فرق مصر الطبية تكريمًا للأطقم الطبية التي تقف في الصفوف الأولى في مواجهة فيروس كورونا.

المصادر:
الأناضول / تويتر

شارك القصة

Close