الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أميركا.. عودة تدريجية لحياة ما قبل كورونا

أميركا.. عودة تدريجية لحياة ما قبل كورونا

Changed

ديزني لاند في كاليفورنيا.
منتزه "ديزني لاند" في ولاية كاليفورنيا (غيتي)
بدأت معالم الحياة تعود تدريجيًا إلى الأماكن العامة كالمنتزهات الترفيهية وبعض دور السينما التي عادت للعمل بشروط في ولاية نيويورك.

بدأت الحياة تعود تدريجيًا إلى الولايات المتحدة بعد نحو سنة من الإجراءات التي فرضتها السلطات الصحية في كافة الولايات الأميركية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبعد ثلاثة أشهر تقريبًا على انطلاق حملة التلقيح ضدّ كوفيد-19 في الولايات المتحدة، بدأت معالم الحياة تعود تدريجيًا إلى الأماكن العامة كالمنتزهات الترفيهية وبعض دور السينما.

ديزني لاند ودور السينما

ومنح مسؤولو الصحة في ولاية كاليفورنيا الضوء الأخضر، يوم الجمعة، لـ"ديزني لاند" وغيرها من المتنزهات الترفيهية لاستئناف نشاطها بطاقة محدودة، ابتداء من أول أبريل/ نيسان المقبل، على أن تتراوح كثافة الحضور بين 20 و30%.

وقال كين بوتروك رئيس منتجع ديزني لاند، في بيان: إن القرار يعني "إعادة آلاف الأشخاص إلى العمل، ومساعدة الأعمال التجارية المجاورة ومجتمعنا بأكمله".

أما في نيويورك، فقد أُعيد افتتاح دور السينما، يوم الجمعة، في إشارة مشجّعة لسكان المدينة على أن الحياة قد تبدأ في العودة إلى طبيعتها مرة أخرى.

وفُتحت دور السينما بطاقة 25% من الروّاد، مع ما لا يزيد عن 50 شخصًا لكل قاعة، التزامًا بإرشادات ولاية نيويورك التي أعلنها الحاكم أندرو كومو في فبراير/شباط الماضي.

وسيتعين على روّاد السينما وضع الكمامات، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وسيتم تشجيعهم على استخدام المناديل المطهّرة والمُعقّمات التي ستتوفر لهم في جميع أنحاء دور السينما.

يذكر أن الإغلاق الذي فرضته الجائحة ألحق أضرارًا بمؤسسات تشغيل المسارح والسينما في جميع أنحاء البلاد، وخسر العديد من الأشخاص وظائفهم.

كما ظلّت شروط الأغلاق العامة موضع تجاذب بين مؤيد لها ومعارض، وتفاوتت حدة الإجراءات بحسب الولايات التي شهدت في فترات سابقة من العام الماضي تظاهرات رافضة للإغلاق.

المصادر:
العربي/ رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close