الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"رحلة الإنسانية".. أكبر لوحة قماش في العالم تُباع بـ 62 مليون دولار

"رحلة الإنسانية".. أكبر لوحة قماش في العالم تُباع بـ 62 مليون دولار

Changed

الرسام ساشا جفري يتوسط لوحته
الرسام ساشا جفري يتوسط لوحته (غيتي)
اشترى اللوحة أندريه عبدون، وهو فرنسي يعيش في دبي ويعمل في مجال العملات المشفرة.

أصبحت لوحة "رحلة الإنسانية" ثاني أغلى لوحة تُباع في مزاد لرسام ما زال على قيد الحياة، حيث بيعت بمبلغ 62 مليون دولار في دبي.

واشترى اللوحة أندريه عبدون، وهو فرنسي يعيش في دبي ويعمل في مجال العملات المشفرة.

و"رحلة الإنسانية" هي من أعمال الرسام البريطاني ساشا جفري ومُسجلة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بوصفها أكبر لوحة مرسومة على القماش في العالم.

ورُسمت اللوحة على قطعة قماش كبيرة في أرضية قاعة الرقص بفندق "أتلانتس" في دبي على مدى سبعة أشهر خلال الجائحة، وتم تقسيمها إلى 70 قطعة من أجل بيعها؛ إذ تبلغ مساحتها 1980 مترًا.

ووضع جفري، الذي كان مقيمًا في الإمارات عند فرض إجراءات العزل العام، مفهوم اللوحة حول موضوعين رئيسيين هما التواصل والانعزال، مستخدمًا 1065 فرشاة رسم و6300 لتر من الطلاء لتلوينها، فيما كان يهدف إلى جمع 30 مليون دولار وتخصيص العائدات لأعمال خيرية، لكن عبدون طرح سعرًا للوحة كاملة.

وأشار عبدون إلى أنه يبحث عن "خطوة ثانية" للوحة، على أمل أن يجمع مزيدًا من المال للأعمال الخيرية، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل، وهو ينوي حاليًا ترك اللوحة في دبي.

وقال الرسام البريطاني الذي أدرج رسومًا في أعماله لأطفال في أكثر من 140 دولة: إنّ "الهدف دائمًا هو تغيير حياة الأطفال في ربوع المعمورة، وأن نحاول إعادة التواصل بين البشر".

ومن بين المؤسسات الخيرية التي ستستفيد من ذلك العائد، منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" ومؤسسة ""غلوبال غيفت ومؤسسة "دبي العطاء".

وكانت أغلى لوحة تعود لفنان حيّ، كان صاحبها الرسّام ديفيد هوكني التي رسمها عام 1972 باسم "بورتريه فنان (حوض سباحة مع شخصيتين)"، وقد بيعت في مزاد مقابل 90.3 مليون دولار عام 2018.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close