الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الإمارات أمام امتحان طاجيكستان بكأس آسيا.. ما حظوظ المنتخب الأبيض؟

الإمارات أمام امتحان طاجيكستان بكأس آسيا.. ما حظوظ المنتخب الأبيض؟

Changed

الأبيض الإماراتي يواجه طاجيكستان في دور ثمن النهائي - رويترز
الأبيض الإماراتي يواجه طاجيكستان في دور ثمن النهائي - رويترز
يسعى منتخب الإمارات في مشاركته الـ 11 في كأس آسيا إلى مواصلة بلوغ المربّع الذهبي، كما فعل في النسختين الماضيتين.

يدخل منتخب الإمارات الأدوار الإقصائية ضد منتخب طاجيكستان على ملعب أحمد بن علي في مدينة ريان، في دور ثمن النهائي بكأس آسيا قطر 2023.

وتأهل الأبيض من دوري المجموعات بحلوله ثانيًا عن المجموعة الثالثة بـ 4 نقاط عقب فوز وتعادل وخسارة، بينما يأمل اجتياز طاجيكستان والمرور لربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي في البطولة.

هدف الإمارات 

في التفاصيل، حلّ المنتخب الإماراتي ثانيًا في مجموعته بـ 4 نقاط متفوّقًا على المنتخب الفلسطيني بفارق الأهداف بعد أن تعادل معه، وفاز على هونغ كونغ، وخسر أمام إيران.

وتمكّن هجوم الإمارات من تسجيل 5 أهدافٍ في المباريات التي خاضها، بينما تلقى دفاعه 4 أهداف، ورغم الأداء الإماراتي غير المقنع يبقى الأهم بالنسبة للاعبيه الفوز والتأهل.

وصرّح لاعب منتخب الإمارات خالد الهاشمي في مؤتمر صحفي: "هذه البطولات تنظر للتأهل والفوز بعكس ما تنظر للأداء.. حيث يمكن أن تؤدي أفضل مباراة في تاريخك لكن تخسر ولا تتأهل".

وأردف الهاشمي: "المهم في هذه البطولات أن تكسب وأن تصل إلى أبعد مرحلة وتأخذ البطولة.. الأداء قد يكون غير مقنع لكن الأهم في هذه البطولة الفوز والتأهل وكسب البطولة".

حظوظ الإمارات

أما منافس المنتخب الإماراتي منتخب طاجيكستان، فقد تمكن من الوصول للأدوار الإقصائية في أول مشاركة له في البطولة، ما يجعل المدرب باولو بنتو يرفض وضع منتخبه في دور المرشح للفوز.

فقد قال بنتو مدرب منتخب الإمارات: "حققنا أول أهدافنا في البطولة بالتأهل للأدوار الإقصائية.. نعلم أن المباراة ستكون صعبة ومتكافئة بين الفريقين".

لكن المدرب تابع: "شخصيًا لا أعتبر منتخبنا مرشحًا للفوز باللقاء وعلينا تحسين الكثير من النقاط في طريقة لعبنا لنتمكن من التأهل للربع النهائي".

وستكون الإمارات ممثل العرب الأول في دوري الـ 16، ويسعى منتخب الأبيض في مشاركته الـ 11 في البطولة الآسيوية إلى مواصلة بلوغ المربّع الذهبي كما فعل في النسختين الماضيتين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close