الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بسبب شطائر برغر طلبتها الشرطة.. طاقم أحد المطاعم في السجن

بسبب شطائر برغر طلبتها الشرطة.. طاقم أحد المطاعم في السجن

Changed

رسم نشره حساب المطعم يشرح فيه ما حصل مع موظفيه على أيدي الشرطة (فيسبوك)
رسم نشره حساب المطعم يشرح فيه ما حصل مع موظفيه على أيدي الشرطة (فيسبوك)
سئم صاحب سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في باكستان، من الفساد في أجهزة الأمن، فكان مصيره مواجهة مع الشرطة وتحقيق على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعتاد عناصر من الشرطة في باكستان الحصول على وجبات طعام مجانية من موظفي أحد المطاعم التي تبيع الوجبات السريعة، لكن يوم رفضوا الاستسلام أمام الفاسدين ألقي القبض على 19 من موظفي المطعم.

ووفق موقع "نيويورك تايمز"، فقد احتجز عناصر الشرطة كامل طاقم العمل في مطعم "جوني وجوجنو" للوجبات السريعة في لاهور عاصمة إقليم البنجاب، حيث أودعوا الليل بكامله في السجن فقط لأنهم رفضوا تقديم الوجبات المجانية للعناصر الأمنية. 

واتخذ صاحب المطعم الإجراء الوحيد الذي شعر أنه يقدر عليه: المطالبة بالعدالة عبر الإنترنت.

فكتب منشورًا على فيسبوك يشرح فيه ما حصل معه ومع طاقمه، وأدى الغضب الناتج عن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى إيقاف تسعة من ضباط الشرطة في لاهور.

وقال منشور المطعم: "في 11 يونيو الحالي جاء بعض ضباط الشرطة إلى المطعم واعتقلوا المدير، دون إبداء أي سبب على الإطلاق، ثم احتجزوا جميع أفراد طاقم العمل".

 وسلّطت هذه الحادثة الضوء على فساد الشرطة المستمر في البلاد. ووفق الصحيفة الأميركية، فقد تم إطلاق سراح عمال المطعم المسجونين، وتعهّد مسؤولو الشرطة المحلية بتحسين سلوكهم في تطبيق القانون.

وقال جوهر إقبال، الرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم "جوني وجوجنو": "لقد أذهلنا رد الفعل الذي تلقيناه. في غضون ساعات، نشر زبائننا ما حصل، مع العديد من الرسائل التي تحدثوا فيها إلى السلطات العليا نيابة عنا".

وبعد الضجّة الكبيرة، تلقى إنعام غني، قائد شرطة الإقليم، إخطارًا بما يحصل وأمر شرطة لاهور باتخاذ إجراءات ضد الضباط المسؤولين. وقال غني في بيان: "الضباط والأفراد المتورطون في أنشطة غير مشروعة لا يستحقون أي تنازل".

يُذكر أن لاهور هي عاصمة بنجاب، المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان وازدهارًا في البلاد، حيث تشتهر الشرطة بشكل خاص بالفساد والانتهاكات.

المصادر:
نيويورك تايمز

شارك القصة

تابع القراءة
Close