الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الكابتن مور مُصاب بكورونا.. ودعوات الشفاء تجتاح العالم الافتراضي

الكابتن مور مُصاب بكورونا.. ودعوات الشفاء تجتاح العالم الافتراضي

Changed

الملكة إليزابيث والكابتن مور
شارك مور في الحرب العالمية الثانية ومنحته الملكة إليزابيث لقب "سير" (غيتي)
أصبح المحارب القديم بطلًا قوميًا في أبريل الماضي عندما جمع نحو 55 مليون دولار لهيئة خدمات الصحة الوطنية في بريطانيا.

نقل الكابتن البريطاني توم مور، الذي أصبح بطلًا قوميًا بعد جمعه ملايين الجنيهات لدعم نظام الرعاية الصحية في بلاده إلى المستشفى بعد إصابته بكورونا، وسط دعوات البريطانيين له بالشفاء.

وكان الرجل، البالغ من العمر 100 عام، يعالج في الأسابيع القليلة الماضية من الالتهاب الرئوي، وثبتت الأسبوع الماضي إصابته بكوفيد-19، وفقًا لما قالته ابنته هانا على "تويتر".

وغرّدت هانا: "كان معنا في البيت حتى أمس عندما احتاج لمساعدة إضافية في التنفس؛ إنه يتلقّى العلاج في جناح وليس في وحدة للعناية المركزة".

وأصبح المحارب القديم، الذي شارك في الحرب العالمية الثانية، بطلًا قوميًا في أبريل/ نيسان الماضي، قبيل عيد ميلاده المئة، عندما جمع نحو 40 مليون جنيه أسترليني (55 مليون دولار) لهيئة خدمات الصحة الوطنية، بعدما لفّ حديقة منزله مئة مرة سيرًا بمساعدة عكّاز.

ومنحته الملكة إليزابيث لقب "سير"، وبعدها سجّل أغنية "لن تمشي وحدك"، وتعدّ بمثابة نشيد لنادي "ليفربول"، فاحتلّت المراتب الأولى في لوائح الأغاني الأكثر انتشارًا في بريطانيا.

وانهالت رسائل الدعم لمور على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أنباء دخوله المستشفى.

وأعرب رئيس الوزراء بوريس جونسون عن تعاطفه مع مور وعائلته، مُغردًا على تويتر: "لقد ألهمت الأمة بأكملها، وأنا أعلم أننا جميعًا نتمنى لك الشفاء التام".

وتصدّر عنوان "صلوا من أجل توم" الصفحة الرئيسية لجريدة "ذا صن"، وهي الرسالة التي تناقلتها صحف أخرى نشرت صورًا بارزة، وموضوعات عن مور.

وغرّد اتحاد فرق كرة القدم الوطنية في إنكلترا على تويتر: "نأسف لسماع هذا. نحن نفكّر بكم جميعًا، ونأمل أن يتعافى الكابتن السير توم بشكل كامل وسريع".

وفي تغريدة أخرى، شكر عمدة لندن صادق خان هيئة الخدمات الصحية الوطنية على الرعاية التي تلقّاها الرجل المُحارب، وقال إنه "يأمل في أن يتعافى بسرعة، وأن يعود إلى المنزل مع أسرته قريبًا".

وغرّد الممثل والمغني مايكل بول، الذي سجّل أغنية يعود ريعها لأعمال خيرية مع السير توم، "الحب والصلاة".

كما أرسل وزير الصحة مات هانكوك "أطيب تمنياته"، بينما قال زعيم "حزب العمال" السير كير ستارمر: إن الأمة بأسرها تتمنّى له الخير ، مضيفًا: "لقد كنتَ مصدر إلهام لنا جميعًا طوال هذه الأزمة".

المصادر:
وكالات، مواقع بريطانية

شارك القصة

تابع القراءة
Close