الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الصين.. حكم قضائي بتعويض مادي مقابل الأعمال المنزلية

الصين.. حكم قضائي بتعويض مادي مقابل الأعمال المنزلية

Changed

لأول مرة في الصين، يحق للمطلقات بطلب تعويض مادي (غيتي)
لأول مرة في الصين، يحق للمطلقات طلب تعويض مادي (غيتي)
أصدرت محكمة صينية أمرًا يقضي بدفع رجل صيني نحو 7700 دولار لزوجته السابقة، تعويضًا لها مقابل الأعمال المنزلية التي قامت بها خلال زواجهما.

أصدرت محكمة صينية أمرًا يقضي بدفع رجل صيني مبلغ 50 ألف يوان (نحو 7700) دولار لزوجته السابقة، تعويضًا لها مقابل الأعمال المنزلية التي قامت بها خلال زواجهما الذي دام خمس سنوات.

وأخبرت الزوجة السابقة، واسمها وانغ، محكمة بكين أنها خلال خمس سنوات من الزواج "اعتنت بالطفل وأدارت الأعمال المنزلية، بينما زوجها تشين لم يكن يهتم أو يشارك في أي من الشؤون المنزلية إلى جانب ذهابه إلى العمل".

ووفق سجلات المحكمة، تقدّم الزوج بطلب للطلاق من زوجته العام الماضي بعد زواجهما في العام 2015.

ونقل موقع "ديلي ميل" أن بيان المحكمة الصادر في 4 فبراير/ شباط الجاري، ذكر أن وانغ تقدّمت بدعوى للحصول على تعويض إضافي عن الأعمال المنزلية وواجبات رعاية الأطفال.

وقضت المحكمة أن وانغ قد تحمّلت بالفعل المزيد من المسؤوليات المنزلية، ويجب أن تحصل بالتالي على 50 ألف يوان، وحضانة طفلهما بالإضافة إلى ألفي يوان إعالة شهرية.

القانون المدني الصيني

وبموجب القانون المدني الجديد في الصين، الذي دخل حيز التنفيذ هذا العام، يحقّ للمطلقات طلب تعويض مادي في حال أثبتن تحمّلهن المزيد من المسؤوليات في المنزل.

ونقل موقع "ديلي ميل" عن وسائل إعلام صينية محلية قولها: إن وانغ استأنفت الحكم الصادر، بعد أن طلبت في الأصل تعويضًا ماليًا يزيد عن 160 ألف يوان، الأمر الذي أثار جدلًا واسع النطاق حول قيمة عمل المرأة المنزلي غير المدفوع.

يُذكر أن حالات الانفصال، خلال العقدين الماضيين، تزايدت بشكل ملحوظ في الصين بعد صدور قوانين تنظّم الطلاق، وأصبحت النساء أكثر استقلالًا ماليًا.

المصادر:
ديلي ميل

شارك القصة

تابع القراءة
Close