الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

"باراك".. خروف تائه في أستراليا يزن صوفه 35 كيلوغرامًا

"باراك".. خروف تائه في أستراليا يزن صوفه 35 كيلوغرامًا

Changed

عثر على خروف كان قد تاه في إحدى الغابات بأستراليا، وبات صوفه يزن 35 كيلوغرامًا.

تمتلك أستراليا وحدها 16% من أغنام العالم، وتنتج تقريبًا ثلثي إنتاج الصوف العالمي، وتعدّ ثالث أكبر منتج وثاني أكبر مصدّر للصوف.

وعلى الرغم من اهتمام الأستراليين بأغنامهم إلاّ أنّ خروفًا تاه في إحدى الغابات بأستراليا، وعُثر عليه بعد أن بات صوفه يزن 35 كيلوغرامًا.

الخروف "باراك"

أنقذ أحد المواطنين الأستراليين خروفًا عثر عليه في غابة بولاية فيكتوريا وتبين أنه مريض، فأسماه "باراك" واتّصل بمحمية مزرعة "إدغارز ميشن" وهي جمعية خيرية تعتني بالحيوانات على بعد حوالي 60 كيلومترًا شمال ميلبورن.

وفي حين يجب أن يجزّ صوف الأغنام سنويًا وإلا استمّر بالنمو، إلا أن تقارير وسائل الإعلام العالمية تشير إلى أن الخروف التائه لم يُجزَّ صوفه منذ 5 سنوات، وبعد إنقاذه كان "باراك" مستسلمًا تمامًا لجلسة الحلاقة.

وأنتج الخروف الناجي صوفًا يزن أكثر من 35 كيلوغرامًا ما يقرب من نصف وزن كنغر بالغ، ووراء أكوام الصوف التي جعلته يبدو بدينًا كان "باراك" يعاني من نقص الوزن.

 ويبدو أن "باراك" تاه من قطيع ماشية أحدٍ ما، فبعد أن أزيل الصوف السميك الملبّد حول وجهه تبين أن هناك ختمًا على أذنه. كما تمّ إنقاذ أغنام أخرى وإحضارها إلى المحمية لتخضع للعلاج والعناية.

المصادر:
"العربي"

شارك القصة

تابع القراءة
Close