الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

فيلم "نومادلاند" يفوز بأكبر جوائز "بافتا" البريطانية

فيلم "نومادلاند" يفوز بأكبر جوائز "بافتا" البريطانية

Changed

نومادلاند
يتناول الفيلم الأميركي "نومادلاند" حياة مجموعة من قاطني الشاحنات إبان فترة الركود (تويتر- حساب ديسكاسنغ فيلم)
فاز الفيلم الأميركي "نومادلاند" بألقاب أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة وأفضل تصوير سينمائي في جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا".

حصل الفيلم الأميركي "نومادلاند" (أرض الرحالة) على النصيب الأكبر من جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا" أمس الأحد بفوزه بألقاب أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة. كما فاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل تصوير سينمائي.

ويتناول الفيلم، الذي أخرجته كلوي جاو وقامت ببطولته فرنسيس مكدورماند، حياة مجموعة من قاطني الشاحنات إبان فترة الركود.

وأقيمت معظم فقرات الحفل عن بعد على مدار ليلتين بسبب قيود مكافحة فيروس كورونا.

وكانت جائزة أبرز فيلم بريطاني من نصيب "بروميسينغ ياغج وومن" (شابة واعدة) المقتبس عن حركة "مي تو" المناهضة للتحرش. وفاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل سيناريو.

وأشادت الأكاديمية بالأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا، الذي توفي يوم الجمعة الماضي عن 99 عامًا. واختير الأمير أول رئيس لـ"بافتا" في عام 1959. ويشغل حفيده الأمير وليام رئاسة الأكاديمية حاليًا.

وقد أجرى القائمون على الجوائز تغييرًا لهذا العام، حيث إن أكثر من نصف الممثلين المرشحين لنيل جوائز وعددهم 24 "ملونون"، فيما كانت قائمة "بافتا" العام الماضي تضم ممثلين جميعهم من البيض؛ مما أثار انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفاز الممثل المخضرم أنتوني هوبكنز (83 عامًا) بجائزة أفضل ممثل عن تجسيده دور رجل مصاب بالخرف في فيلم "ذا فاذر" (الأب).

وانتزعت الممثلة الكورية الجنوبية يون يو-جونغ جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "ميناري"، الذي جسدت فيه شخصية جدة سافرت من كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة لرعاية أحفادها.

كما حصل الممثل دانيل كالويا على جائزة أفضل ممثل مساعد، عن دوره في فيلم "جوديز آند ذا بلاك ميساياه" (يهوذا والمسيح الأسود)

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close