الخميس 2 مايو / مايو 2024

"الصاروخ الصيني" يشغل مواقع التواصل.. المخاوف تتحول إلى مزاح

"الصاروخ الصيني" يشغل مواقع التواصل.. المخاوف تتحول إلى مزاح

Changed

الصين
لحظة إطلاق الصاروخ الصيني (غيتي)
احتل وسم "الصاروخ الصيني" صدارة منصة تويتر في كل من مصر والكويت ولبنان والسعودية حيث حول أغلب الناشطين المخاوف من سقوط الصاروخ إلى مادة دسمة للنكات.

تحتل أخبار الصاروخ الذي فقدت الصين السيطرة عليه منذ أسبوع؛ مواقع التواصل الاجتماعي في معظم المنصات الإلكترونية بالعالم العربي، وخاصة بعد أن كشف الموقع المتخصص "سبيس نيوز"  أن مسار القطعة المتبقية منه يبين مرورها فوق الوطن العربي.

واحتل وسم "الصاروخ الصيني" صدارة منصة تويتر في كل من مصر والكويت ولبنان والسعودية حيث حول أغلب الناشطين المخاوف من سقوط الصاروخ إلى مادة دسمة للنكات والسخرية.

وكانت بكين قد أطلقت الصاروخ من محطة فضائية الأسبوع الماضي، ثم خرج عن السيطرة بعد يومٍ واحد من إطلاقه خلال دورانه حول الأرض، بعد إتمامه مهمة تسليم قطعة تقنية أساسية، وأصبح يشكّل حاليًا خطرًا على كوكب الأرض.

وبحسب الموقع المتخصص، فمن الممكن أن يسقط الصاروخ الصيني "لونغ مارش 5ب" على سطح الأرض خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديدًا في 8 أو 10 مايو تقريبًا وفقًا لتنبؤات التتبع الفضائي المبكرة.

وذكرت قيادة الفضاء الأميركية في بيان لها أمس الأربعاء أن نقطة دخول الصاروخ بالضبط في الغلاف الجوي للأرض أثناء عودته من الفضاء "لا يمكن تحديدها إلا في غضون ساعات من عودته".

من جهتها، صرحت وكالة الفضاء الروسية "روسكوموس" أيضًا، في 4 مايو/ أيار، بأن نظام التحذير الآلي الخاص بها بشأن المواقف الخطرة في الفضاء الخارجي (ASPOS OKP) أشار إلى أن الصاروخ تم إعداده للعودة إلى الأرض بشكل غير خاضع للرقابة.

وتمنى بعض الناشطين في مصر على سبيل السخرية أن يضرب الصاروخ سد النهضة في إثيوبيا، الذي يتسبب بأزمة بين البلدين وينذر بشح في المياه على الأراضي المصرية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close