الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

"لن تعود".. إغلاق صفحة مدونة ترمب بعد شهر على إطلاقها

"لن تعود".. إغلاق صفحة مدونة ترمب بعد شهر على إطلاقها

Changed

الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترمب
أثار فريق ترمب منذ شهور خططًا للرئيس السابق تتعلّق بإطلاق منصة على وسائل التواصل الاجتماعي (غيتي)
صفحة المدوّنة، التي وُصفت بأنها مكان "للتحدث بحرية وأمان"، كانت بمثابة وسيلة اتصال من جانب واحد تتضمن منشورات من ترمب، الذي حظرته شبكات تواصل اجتماعي.

حُذفت صفحة مدوّنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، التي تم إطلاقها الشهر الماضي بعد حظر وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية له، من على موقعه الإلكتروني.

وقال جيسون ميلر، مساعد ترامب، اليوم الأربعاء: إن الصفحة التي كان اسمها "من مكتب دونالد جيه. ترمب" لن تعود.

"مجرّد إضافة"

وأضاف ميلر في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة "رويترز": "كانت مجرّد إضافة للجهود الأوسع نطاقًا التي نبذلها ونعمل عليها".

وأثار فريق ترمب منذ شهور خططًا للرئيس الجمهوري السابق؛ تتعلّق بإطلاق منصة على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن مع تفاصيل لا تكاد تُذكر.

وقال ميلر: "آمل أن يتوفر لديّ مزيد من المعلومات بخصوص الجهود الأوسع قريبًا، لكن ليس لديّ معرفة دقيقة بخصوص الموعد".

وكانت صفحة المدوّنة، التي وُصفت بأنها مكان "للتحدث بحرية وأمان"، بمثابة وسيلة اتصال من جانب واحد، تتضمن منشورات من ترمب يمكن الإعجاب بها ومشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مثل تويتر وفيسبوك، التي ما زال ترمب محظورًا عليها.

وعلّق موقع فيسبوك حسابَي ترمب على منصته ومنصة "إنستغرام" عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول.

بدوره، أغلق موقع "تويتر" حساب ترمب، حارمًا إياه من منصته المفضلة. وقبل ذلك، عمدت المنصة إلى وضع إشارات تحذير على تغريداته المشككة في نتائج الانتخابات.

قرار مجلس الإشراف

وقرّر مجلس الإشراف على فيسبوك الشهر الماضي الإبقاء على قرار المجموعة؛ منع ترامب من نشر رسائل على صفحته على الموقع وحسابه على إنستغرام.

لكن المجلس رأى في الوقت نفسه في بيان، أنه "لم يكن من المناسب لفيسبوك أن يفرض عقوبة غير محددة المدة ولا تستند إلى أي معايير"، وطلب من الموقع أن "يُراجع" خلال الأشهر الستة المقبلة القرار الذي فرض في السابع من يناير/ كانون الثاني "لاتخاذ رد متناسب وتبريره".

وقال المجلس الذي تُعتبر قراراته ملزمة أن الرئيس السابق "أوجد بيئة فيها مخاطر جدية للانزلاق نحو العنف"، عبر ما نشره من تعليقات في 6 يناير المُصادف ليوم الهجوم على مبنى الكابيتول.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close