الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"سي أن أن" تفصل ثلاثة من موظفيها.. السبب مرتبط بكوفيد

"سي أن أن" تفصل ثلاثة من موظفيها.. السبب مرتبط بكوفيد

Changed

شعار شبكة الـ"سي إن إن" (غيتي)
شعار شبكة "سي أن أن" الأميركية (غيتي)
أعلِن عن طرد الموظفين في "سي أن أن" الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم، من قبل الشركة، في مذكرة أرسلت إلى الموظفين من قبل رئيس الشبكة، جيف زوكر.

أفادت تقارير صحفية بأن شبكة "سي أن أن" التلفزيونية الأميركية أقالت ثلاثة موظفين لديها، لدخولهم مكتب العمل دون أن يكونوا ملقحين ضد كوفيد أولًا.

وتم الإعلان عن طرد العمال الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم، من قبل الشركة، في مذكرة أرسلت إلى الموظفين من قبل رئيس الشبكة، جيف زوكر.

وحصل مايكل غرينباوم، مراسل صحيفة "نيويورك تايمز"، على المذكرة يوم الخميس الفائت، وتداولتها كافة وسائل الإعلام الأميركية والدولية.

وليس من الواضح من أي مكتب في "سي أن أن" تم طرد الموظفين الثلاثة، إلّا أن المقر الرئيسي للشبكة بقع في أتلانتا ولديها 16 مكتبًا في سبع دول حول العالم.

"ميثاق شرف"

ووفقًا للمذكرة، كانت CNN تعمل وفق "ميثاق شرف" عندما كان يتعلق الأمر بحالة التطعيم للموظفين، ولم تفرض على الموظفين تقديم شهادة الحصول على لقاح وفق ما أفاد موقع "مترو".

وبحسب الموقع، فإنّ معظم مكاتب CNN مفتوحة بالفعل على أساس "تطوعي" أي أنّه يمكن لمن يرغب الحضور للعمل من المكتب وليس من المنزل، وقال زوكر إن أكثر من ثلث موظفي الأخبار قد عادوا. وقال إنه تم ترك إثبات التطعيم لنظام الشرف، لكن ذلك قد يتغير في الأسابيع المقبلة.

وكتب زوكر في المذكرة: "في الأسبوع الماضي، علمنا بثلاثة موظفين كانوا يأتون إلى المكتب وهم ليسوا ملقحين".

وأضاف مدير الشبكة: "تم فصل الثلاثة. اسمحوا لي أن أكون واضحًا لدينا سياسة عدم التسامح مطلقًا في هذا الشأن".

قواعد جديدة للعمل

وشدّد زوكر على ضرورة تلقيح جميع موظفي CNN، بمن فيهم العاملون في المكتب وفي الميدان.

وعلى ضوء عمليات الفصل، أثار زوكر احتمال مطالبة الموظفين بإظهار دليل على التطعيم في الأسابيع القادمة.

يذكر أن عددًا متزايدًا من الشركات الأميركية تفرض قواعد جديدة لتقليل احتمالية رفض الموظفين للتلقيح، بدءًا من التفويضات الصريحة إلى مطالبة غير المُلقحين بالخضوع لاختبارات منتظمة.

كما بدأت بعض المستشفيات والجامعات والمطاعم والحانات وأماكن الترفيه الأخرى في طلب شهادات اللقاحات.

ففي الشهر الماضي، تم فصل ستة من كبار موظفي مستشفى RWJBarnabas Health في نيوجيرسي بسبب عدم تلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وحقّقت الولايات المتحدة، مطلع هذا الأسبوع، هدف الرئيس الأميركي بايدن المتمثّل في إعطاء 70% من البالغين جرعة واحدة على الأقلّ من اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا، بعد شهر تقريبًا من الموعد المحدّد سابقًا في 4 يوليو/ تموز.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close