الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

بسبب أزماته.. الجدل حول "دكتوراه" محمد رمضان ينتهي بسحبها منه

بسبب أزماته.. الجدل حول "دكتوراه" محمد رمضان ينتهي بسحبها منه

Changed

تمّ تكريم محمد رمضان في لبنان مؤخرًا حيث مُنح لقب سفير "الشباب العربي" (مواقع التواصل)
تمّ تكريم محمد رمضان في لبنان مؤخرًا حيث مُنح لقب سفير "الشباب العربي" (مواقع التواصل)
تبيّن أن الشهادة مُنحت له من قبل مركز خاص يحمل اسم المركز الثقافي الألماني الدولي، فيما أكدت السفارة الألمانية في مصر أن المركز لا علاقة له بالحكومة الألمانية.

انتهى الجدل الكبير المثار حول منح المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان الفنان محمد رمضان شهادة الدكتوراه الفخرية في التمثيل، بسحبها منه يوم أمس، بحسب البيان الذي أصدره.

وأكد المركز أنه قرر منح الشهادة للممثل الشاب في البداية، لشهرته الكبيرة وأعماله التي حققت له الكثير من النجاح.

وبرّر المركز قرار سحب الشهادة بعدم علمه بواقعة الطيار أشرف أبو اليسر الذي واجه رمضان انتقادات واسعة بسببها، بالإضافة إلى التقاطه صورة تذكارية مع فنان إسرائيلي.

وأكد المركز في البيان: "لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا إلى ذلك".

كم قدّم المركز اعتذاره للمصريين قائلًا: "إن مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي يعتذر للشعب المصري حكومة وجيشًا عن تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل".

موقف محرج

وأحدثت هذه الواقعة ضجة واسعة عبر مواقع التواصل بعد نفي كل من وزير الثقافة ونقيب الموسيقيين اللبنانيين إعطاء الدكتوراه الفخرية في التمثيل لرمضان، على الرغم من أنه قدّم الشكر لهما عبر حساباته الرسمية، وهو ما وضعه في موقف محرج أمام الجمهور الذي اعتبر أنّ الممثل المعروف لا يعلم الجهة التي كرمته.

شهادة الدكتوراه الفخرية التي مُنحت لمحمد رمضان
شهادة الدكتوراه الفخرية التي مُنحت لمحمد رمضان (مواقع التواصل)

كما تبيّن أن الشهادة مُنحت له من قبل مركز خاص يحمل اسم المركز الثقافي الألماني الدولي، فيما أكدت السفارة الألمانية في مصر أن المركز لا علاقة له بالحكومة الألمانية وليست كل المؤسسات التي تحمل اسم ألمانيا تابعة للدولة الألمانية.

يُذكر أن رمضان كان قد أعلن نيل لقب "سفير الشباب العربي" خلال مهرجان "أفضل" الذي تم تنظيمه في "كازينو لبنان" في 25 أغسطس/ آب الجاري.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close