الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

سياسي عراقي بارز يتعرض لمحاولة ابتزاز دولية

سياسي عراقي بارز يتعرض لمحاولة ابتزاز دولية

Changed

ابتزاز
في وقت سابق هذا الشهر أُحرقت الشرفة الأمامية للمنزل في الليل، وتُركت رسالة تهديد في الخارج (غيتي)
يُعتقَد أن الهجمات بدأت في ديسمبر/ كانون الأول 2019 عندما اقتحم أشخاص مسلحون وملثّمون منزلًا في غرب سيدني، واعتدوا على فتى عمره 16 عامًا وسرقوا مبالغ نقدية.

اعتقلت الشرطة في أستراليا وكندا أربعة أشخاص بتهمة ابتزاز مسؤول عراقي كبير، في إطار "حملة ترهيب" استمرت عامًا.

ونفّذت الشرطة في البلدين عمليات مداهمة، بعد سلسلة من الهجمات التي استهدفت منزلًا في سيدني، ومحاولات ابتزاز على الإنترنت مرتبطة بعنوان في كندا.

واستهدفت حملة الترهيب عائلة "سياسي كبير جدًا"، يحمل الجنسيتين العراقية والأسترالية، "ويُمضي كل وقته تقريبًا في العراق"، بحسب الشرطة الأسترالية.

ويُعتقَد أن الهجمات بدأت في ديسمبر/ كانون الأول 2019 عندما اقتحم أشخاص مسلحون وملثّمون منزلًا في غرب سيدني، واعتدوا على فتى عمره 16 عامًا وسرقوا مبالغ نقدية، وبعد أشهر أُطلقت أعيرة نارية على المنزل، فيما كان بداخله مراهقان وطفل. وكُسرت نافذة في حادثة أخرى منفصلة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أُحرقت الشرفة الأمامية للمنزل في الليل، وتُركت رسالة تهديد في الخارج. وقالت الشرطة: "خلال هذا الوقت تلقّت الأسرة مطالب بدفع مبالغ مالية، وتهديدات تطال سلامتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال رسائل تُركت في منزلهم".

وأفادت وسائل إعلام أسترالية أن الشخص المستهدف هو النائب أحمد الأسدي، "الشخصية المهمّة في الحشد الشعبي"، فيما لم تؤكد الشرطة هوية الرجل.

وتم اعتقال رجلين في العشرينيات في سيدني، وامرأة ورجل في الثلاثينيات في إدمونتون بكندا.

المصادر:
أ.ف.ب.

شارك القصة

تابع القراءة
Close