الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

من سكان جنين ومُعتقل سابق.. شاب فلسطيني يقتل 5 إسرائيليين في تل أبيب

من سكان جنين ومُعتقل سابق.. شاب فلسطيني يقتل 5 إسرائيليين في تل أبيب

Changed

لحظة إطلاق النار في مدينة بني براك في تل أبيب ومقتل 5 إسرائيليين (الصورة: تويتر)
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتلي بينيت أنه سيجري مشاورات مع كل من وزير "الدفاع" ومسؤولين أمنيين بعد عملية تل أبيب.

تمكن فلسطيني من قتل 5 إسرائيليين وإصابة عدد آخر في عملية إطلاق نار وقعت بمدينتي "بني براك" و"رمات غان" بتل أبيب، وفق ما أفاد مراسل "العربي".

ووفق مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تمكن مُطلق النار من استهداف عدد من الإسرائيلين في أكثر من نقطة، بعد أن وصل إلى المنطقة على متن دراجة نارية.

وكشفت هيئة الإسعاف الإسرائيلية (جمعية نجمة داود الحمراء)، أنه تم تأكيد مقتل 5 أشخاص في موقعين بمدينة "بني براك "و"رمات غان"، وفق قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية "إيلي ليفي": إن الحديث يدور عن "حادثة صعبة للغاية، في عدة ساحات".

وعقب الحادث، طلبت شرطة الاحتلال من سكان بني برام عدم التجمع في الشوارع والبقاء في المنازل خشية من إطلاق النار عليهم.

منفذ العملية

ووفق وسائل إعلام فلسطينية، فإن منفذ عملية تل أبيب هو الشهيد ضياء حمارشة (27 عامًا) من سكان قرية يعبد في جنين، وكان معتقلًا سابقًا في سجون الاحتلال، وينتمي لكتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتلي بينيت أنه سيجري مشاورات مع كل من وزير "الدفاع" ومسؤولين أمنيين بعد عملية تل أبيب.

وعقب العملية، رفعت المساجد في الضفة الغربية وقطاع غزة التكبيرات، احتفالًا بالعملية في تل أبيب.

سلسلة عمليات

وتأتي العملية خلال أقل من أسبوع على عمليتين وقعتا في بئر السبع وتل أبيب، وتسببتا في مقتل 6 إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح.

والأحد الماضي، قُتل إسرائيليان في هجوم مزدوج في منطقة الخضيرة شمالي تل أبيب، واستشهد منفذو العملية على يد شرطة الاحتلال.

وفي 22 مارس/ آذار الجاري، قُتل 4 إسرائيليين بعد أن طعنهم فلسطيني في مدينة بئر السبع، قبل أن يستشهد بإطلاق نار من قبل أحد المارة، وفق ما أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبرت حركة حماس في بيان تعقيبًا على الحادثة، أن "العملية البطولية التي نفذها الفدائي الفلسطيني الأسير المحرّر، محمد غالب أبو القيعان، في مدينة "بئر السبع" المحتلة، رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال ومليشيات مستوطنيه بحق أبناء شعبنا الصامد".

وفي 20 مارس، أُصيب عنصران من شرطة الاحتلال الإسرائيلي بجروح طفيفة، إثر تعرّضهما لعملية طعن وسط القدس المحتلة، وفق ما ذكره الإعلام الإسرائيلي.

وذكرت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، أن شرطيين أُصيبا بجروح طفيفة، إثر تعرّضهما للطعن في حي رأس العامود، وسط القدس في حين لاذ منفذ عملية الطعن بالفرار.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close