الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

مواجهات نارية منتظرة في مونديال قطر.. لمن ستكون الغلبة في ربع النهائي؟

مواجهات نارية منتظرة في مونديال قطر.. لمن ستكون الغلبة في ربع النهائي؟

Changed

الاستديو التحليلي لـ"العربي" يستعرض مواجهات ربع النهائي في مونديال قطر (الصورة: غيتي)
تنطلق يوم الجمعة المقبل مواجهات ربع النهائي لمونديال قطر 2022 بعد وصول 8 منتخبات وستحمل تلك المباريات إثارة متوقعة نظرًا للعروض التي قدمتها في الدورين السابقين.

مع انتهاء مباريات الدور الثاني من مونديال قطر 2022، كُشِفت هوية المنتخبات التي ستكمل الرحلة نحو لقب كأس العالم، لتتواصل معها "التكهّنات" حول ما يمكن أن تحمله المباريات الأخيرة من مفاجآت.

عمليًا، بقيت 8 منتخبات ضمن السباق إلى اللقب، حيث ستخوض مواجهات ربع النهائي على الشكل التالي: 

  • يوم الجمعة، 9 ديسبمر/ كانون الأول: كرواتيا - البرازيل، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت الدوحة، على استاد المدينة التعليمية.
  • يوم الجمعة، 9 ديسبمر/ كانون الأول: هولندا - الأرجنتين، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت الدوحة، على استاد لوسيل.
  • يوم السبت 10 ديسمبر/ كانون الأول: المغرب - البرتغال، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت الدوحة، على استاد الثمامة.
  • يوم السبت 10 ديسمبر/ كانون الأول: إنكلترا - فرنسا، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت الدوحة، على استاد البيت.
ربع نهائي المونديال

هل انتهت "مفاجآت المونديال"؟

ويرى لاعب المنتخب المصري لكرة القدم السابق هاني رمزي أنّ الدور الثاني من كأس العالم قطر 2022، أنهى عامل المفاجآت التي طبعت البطولة في الدور الأول، لتصل المنتخبات الكبرى إلى ربع النهائي دون غيرها.

ويرفض رمزي في حديث إلى "العربي"، اعتبار فوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني مفاجئًا، مشيرًا إلى أن ذلك قد يكون حقيقيًا قبل البطولة، إلا أنّ "أسود الأطلس" أثبتوا خلال منافسات الدور الأول أنهم من المنتخبات القوية، صاحبة العروض الفنية المميزة.

ويلفت رمزي إلى أنه لطالما اختلف دور المجموعات في بداية البطولة، عن مباريات الدور الثاني، التي تلعب خلالها المنتخبات بحسابات أخرى، لا سيما على المستويين التكتيكي والفني. 

أثبت "أسود الأطلس" خلال منافسات الدور الأول أنهم من المنتخبات القوية - رويترز
أثبت "أسود الأطلس" خلال منافسات الدور الأول أنهم من المنتخبات القوية - رويترز

قوة فرنسا وأداء البرازيل

وحول مواجهات دور الربع النهائي، أكد رمزي أن المنتخب الفرنسي لا يزال مرشحًا أساسيًا للبطولة، مستبعدًا المفاجآت الكبيرة، وكذلك أشاد بالمنتخب البرازيلي وقوة أدائه أمام كوريا الجنوبية، والوجه الجديد الذي كشف عنه المنتخب الأرجنتيني بعد هزيمته المباراة الأولى في البطولة أمام السعودية.

وإذ يشير إلى قوة المنتخب الفرنسي في البطولة، ينوه بالعروض المقدمة من المنتخب الإنكليزي على الصعيد الهجومي.

ويرى رمزي أن منتخب الأرجنتين يمتلك محفزات ودوافع قوية لا سيما في ظل حلم أسطورته ليونيل ميسي بتحقيق اللقب الثالث، وهذا ما فعله دييغو مارادونا وينقص "البرغوت" الذي يخوض آخر بطولاته المونديالية.

ويعتقد رمزي أن لهولندا قوة تتمثل بحنكة وإدارة المدرب لويس فان غال، وهو لقاء ثأري له بعد أن أطاح به منتخب "التانغو" عام 2014 خلال نصف النهائي للبطولة التي أقيمت في البرازيل. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close