السبت 4 مايو / مايو 2024

مواجهة مرتقبة مع كرواتيا.. هل تنجح البرازيل بفك عقدة دور ربع النهائي؟

مواجهة مرتقبة مع كرواتيا.. هل تنجح البرازيل بفك عقدة دور ربع النهائي؟

Changed

"العربي" في تحليل فني لقدرات المنتخب البرازيلي قبل مواجهة كرواتيا (الصورة: غيتي)
ستحاول البرازيل عدم تفويت فرصة وجود نجوم كبار في منتخبها لتحقيق الفوز، فيما سيسعى المنتخب الكرواتي إلى مباغتة "السيليساو" وخطف تأهل ثمين.

رأى نجم كرة القدم القطرية السابق، رائد يعقوب، أن المنتخب البرازيلي دخل فعليًا بطولة كأس العالم قطر 2022، في مباراته أمام كوريا الجنوبية التي انتهت لصالحه 4-1 في الدور الثاني. 

وسيكون استاد المدينة التعليمية، اليوم الجمعة، مسرحًا لافتتاح مباريات دور ربع النهائي للبطولة، بلقاء يجمع منتخبي البرازيل وكرواتيا في ثالث مباراة بينهما خلال نُسَخ البطولة. 

إدارة "تيتي"

وأضاف يعقوب خلال حديث إلى "العربي"، أن الوضع الفني لمدرب منتخب البرازيل تيتي متوازن تمامًا بوجود صفين من اللاعبين في كافة المراكز، معتبرًا أنه تعامل بأسلوب مميز معهم من خلال إشراكه 26 لاعبًا بين دور المجموعات والدور الثاني، وهذا ما يعني أنه مدرب يفهم تمامًا قيمة وجودة النجوم في منتخبه. 

وبخصوص اللاعبين المصابين في المنتخب البرازيلي، قال تيتي أمس إنه سيتم تحديد أمر مشاركتهم في المباراة بعد التدريب الختامي، مؤكدًا خلال المؤتمر الصحفي، أن مواجهة كرواتيا مهمة، وعلى المنتخب أن يلعب خلالها بقوة من أجل الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وقال تيتي: "علينا أن نكون مستعدين لخوض اللقاء بكل تفاصيله حتى وإن وصل إلى أشواط إضافية. نحن في المنتخب البرازيلي نلعب بأعلى مستوى يمكن أن نقدمه في المباريات".

تيتي مع لاعبيه خلال التمرينات البرازيلية أمس
تيتي مع لاعبيه خلال التمرينات البرازيلية أمس - غيتي

طموح وتصميم

وأشار يعقوب إلى أن البرازيل لطالما عانت من عقلية لاعبيها النجوم، لاسيما أن معظهم غير انضباطي، لكن تشكيلة "السيلساو" الحالية تتميز بجيل يملك طموحًا كبيرًا، لاسيما في كسر عقدة دور ربع النهائي، الذي لطالما أقصي منه منذ نيله اللقب الخامس عام 2002. 

ويحمل تاريخ مواجهات المنتخبين أفضلية واضحة للبرازيل، التي أنهت المواجهة الأولى في نهائيات كأس العالم بينهما عام 2006، بالفوز بنتيجة (1-0)، بهدف من توقيع النجم كاكا حينها. أما المواجهة الثانية، فكانت على أرض البرازيل التي استضافت نسخة 2014، وانتهت كذلك لصالح السيليساو (3-1)، وكان للنجم نيمار هدفان منها في منافسات المجموعة الأولى.

من جهته أشار لاعب منتخب مصر السابق، هاني رمزي، إلى أن منتخب "السيلساو" الحالي، تفادى الكثير من نقاط الضعف التي ظهر عليها في نسخ البطولات السابقة على مدى 20 عامًا، ولطالما عانت البرازيل في مركز حراسة المرمى أو خط الدفاع، وهذا ما أقصى جيلًا ذهبيًا كجيل البرازيل في مونديال 1982. 

نجم منتخب كرواتيا مودريتش خلال التدريبات أمس
نجم منتخب كرواتيا مودريتش خلال التدريبات أمس - غيتي

مدرب كرواتيا 

بالمقابل، أكد زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، صعوبة مباراة اليوم، وقال في المؤتمر الصحفي أمس: "أعتقد أنه من الرائع جداً أننا وصلنا لربع النهائي ونود أن نتقدم أكثر ونلعب أفضل مباراة في البطولة، ومباراة الغد هي الأهم في المونديال، كما أن البرازيل استحقت الوصول لهذا الدور، ونحن أيضًا فريق ممتاز ويجب أن نلعب جيدًا ونريد أن نواجه الخصم القوي غدًا ونحن نؤمن بقدراتنا ونسعى للفوز".

وأشار داليتش إلى أن بعض لاعبي منتخب كرواتيا لم يسبق لهم المشاركة في كأس العالم، ورغم ذلك فهم من بين المنتخبات الأفضل في العالم وتم تصنيفهم ضمن 8 منتخبات الأفضل على الإطلاق، مبينًا أن المونديال فرصة رائعة لتقديم أداء جيد. 

وقال: "لدينا لاعبون جيدون وأمامنا فرصة مهمة، فقد سبق أن تقابلنا مع البرازيل ولكن لم يحالفنا الحظ للفوز عليهم، وعلينا أن نتحكم في مجرى المباراة ونضغط ونلعب ببسالة لنتمكن من الفوز".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close