الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

مورينيو يتحدث عن تعاطفه مع فلسطين وسوريا .. ماذا قال عن غزة؟

مورينيو يتحدث عن تعاطفه مع فلسطين وسوريا .. ماذا قال عن غزة؟

Changed

مورينيو
مورينيو لحظة تأهل روما إلى نهائي بطولة كونفرنس ليغ - غيتي
رفض المدرب الشهير جوزيه مورينيو التوقف عند الحرب في أوكرانيا دون غيرها، معتبرًا أن مشاعر الحزن تجاه الحروب تتخطى البلاد هناك حتى سوريا وفلسطين.

أعرب المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو عن حزنه جراء الحروب التي تعصف في أكثر من بقعة في العالم، رافضًا التوقف عند الشأن الأوكراني، ومتناولًا ما حدث في سوريا وما يجري في فلسطين وتحديدًا قطاع غزة. 

وفي مقابلة مع المدرب الذي يقف على أعتاب إنجاز تاريخي، قال مورينيو لشبكة "سكاي سبورت": "إنّ مشاعر الحزن التي تنتابني، كما الجميع جراء الحرب على أوكرانيا، هي نفسها تلك التي أشعر بها سواء في سوريا أو إفريقيا، أو فلسطين وتحديدًا قطاع غزة". 

وأضاف مورينيو: "لطالما سألت نفسي لِمَ كل تلك الحروب، وكيف يمكن أن تتوقف".

ووصل مورينيو بفريق روما الإيطالي إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، (كونفرنس ليغ) في نسخته الأولى، وسيلاقي فريق فينورد الهولندي يوم 25 مايو/ أيار الحالي بالعاصمة الألبانية تيرانا.

وسيكون هناك فرصة تاريخية للبرتغالي "نمبر وان" أن يضم لسجله إنجازًا فريدًا، حيث يمكن أن يجمع اللقب إلى جانب لقبي دوري الأبطال الأوروبي وكأس الاتحاد، حيث سبق له أن فاز بهما خلال مسيرته. 

وقال مورينيو لشبكة "سكاي" الرياضية عقب التأهل للنهائي: "أعتقد أن هذا الشعور بالانتماء والاتصال بين الجماهير والفريق في الملعب هو انتصارنا". ولم تشهد جماهير روما فوز فريقها بأي لقب منذ عام 2008.

ولم يتمالك المدرب الشهير الذي أشرف في السابق على مانشستر يونايتد الإنكليزي نفسه عقب نهاية المباراة التي جمعت فريق العاصمة الإيطالية بليستر سيتي الإنكليزي الأسبوع الماضي، وإنهاء اللقاء بالبكاء فرحًا ببلوغ النهائي بعد فوز فريقه 1-0. 

وأشار مورينيو أمس خلال المقابلة مع الشبكة نفسها إلى حقبة توليه تدريب الشياطين الحمر، وقال: "لقد فزت مع مانشستر يونايتد بثلاث ألقاب، وهي آخر الألقاب التي حققها مانشستر، وأشعر بالأسف لأن الناس يركزون انتقاداتهم على السلبيات وينسون الإيجابيات". 

ويأتي تصريح مورينيو عقب موسم "كارثي" على الشياطين الحمر، فشل خلالها الفريق بالتأهل لدوري الأبطال، حيث يتأخر بخمس نقاط عن أرسنال رابع الترتيب قبل خوض مباراته الأخيرة في الموسم.

واستقبل يونايتد 56 هدفًا في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، في أسوأ سجل للفريق في موسم واحد بالمسابقة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close