الجمعة 10 مايو / مايو 2024

موسكو تتهم كييف.. مقتل 40 أسيرًا أوكرانيًا بقصف سجن شرقي البلاد

موسكو تتهم كييف.. مقتل 40 أسيرًا أوكرانيًا بقصف سجن شرقي البلاد

Changed

نافذة إخبارية حول تكثيف الجيش الأوكراني هجماته على خيرسون (الصورة: غيتي)
قُتل 40 أسير حرب أوكراني وأُصيب العشرات بعد قصف طال أحد السجون في منطقة دونيتسك التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا.

اتهم الجيش الروسي اليوم الجمعة القوات الأوكرانية بقصف سجن يُعتقل فيه أسرى حرب أوكرانيون في شرق أوكرانيا، مؤكدًا مقتل 40 شخصًا وجرح عشرات آخرين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: إنّ أوكرانيا قصفت سجنًا في منطقة يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لموسكو في دونيتسك، بصواريخ هيمارس أميركية الصنع اليوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة في إفادة يومية: "نُفذت ضربة صاروخية من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة أميركي الصنع (هيمارس) على مركز للاحتجاز قبل محاكمة في منطقة تجمع أولينيفكا السكني، حيث يحتجز أسرى حرب من الجيش الأوكراني، بينهم مقاتلون من كتيبة آزوف".

وأضافت أنه نتيجة للضربة "قتل 40 أسير حرب أوكرانيًا وأصيب 75 آخرون"، كما جُرح ثمانية من موظفي السجن.

اعتقال 21 شخصًا

وأمس الخميس، أعلن مسؤولون في الإدارة المحلية المعينة من روسيا في جنوب أوكرانيا، اعتقال 21  "متواطئًا" مع الجيش الأوكراني وأجهزة الأمن.

وجاء ذلك بعد قصف مدفعي أوكراني طال جسر أنتونيفيسكي الإستراتيجي المهم، المار فوق دنيبرو الذي يعد طريقًا حيويًا لموسكو لإمداد قواتها، في وقت تسعى فيه القوات الأوكرانية لاستعادة السيطرة على منطقة خيرسون الواقعة في جنوب البلاد، حيث تشن هناك هجومًا مضادًا.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "ريا نوفوستي" نقلًا عن مصدر عسكري أن المعتقلين كانوا يقدمون للجيش الأوكراني معلومات عن انتشار القوات الروسية في هذه المدينة ومحيطها، بما يسمح بتصويب أهداف الصواريخ الأوكرانية.

وارتفعت حدة العمليات في جنوب البلاد مؤخرًا، بعدما تمكّن الجيش الأوكراني بحسب ما أعلن، من استهداف 5 قواعد عسكرية وعددًا من مستودعات الذخيرة التابعة لروسيا في ميكولايف وخيرسون، ما أسفر عن مقتل 66 جنديًا روسيًا مع تدمير معدات وآليات عسكرية تابعة للقوات الروسية، في وقت وسّعت فيه موسكو كذلك أهدافها العسكرية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close