الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

موسكو وصفته بالـ"ميت أخلاقيًا".. العثور على جثة طيّار روسي منشق

موسكو وصفته بالـ"ميت أخلاقيًا".. العثور على جثة طيّار روسي منشق

Changed

ماكسيم كوزمينوف
عُثر على الطيار الأوكراني المنشق ماكسيم كوزمينوف مقتولًا بطلقات نارية في مرآب منزل بمدينة أليكانتي شرق إسبانيا- إكس
كشفت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية أن مجهولين أفرغوا 6 طلقات في جسد الطيار مكسيم كوزمينوف ودهسوه بالسيارة قبل أن يغادروا المكان.

نقلت وسائل إعلام روسية عن رئيس المخابرات الروسي سيرغي ناريشكين قوله اليوم الثلاثاء، إن الطيار الروسي الذي انشق لأوكرانيا وعُثر عليه مقتولًا بالرصاص في مرآب تحت الأرض في إسبانيا الأسبوع الماضي، كان "ميتًا أخلاقيًا" منذ أن خطط لجرائمه.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (إفي)، أنه عثر على جثة في 13 فبراير/ شباط في بلدة فياخويوسا بالقرب من مدينة أليكانتي في جنوب إسبانيا، تعود للطيار مكسيم كوزمينوف الذي هبط في أوكرانيا بطائرته الهليكوبتر من طراز "Mi-8" في أغسطس/ آب الماضي.

وأشارت الوكالة إلى أن مجهولين أفرغوا 6 طلقات في جسد كوزمينوف، وقاموا بدهسه بالسيارة قبل أن يغادروا المكان.

ونقلت وسائل إعلام عن رئيس جهاز المخابرات الخارجية الروسي ناريشكين قوله: "في روسيا من عادتنا التحدث إما بالجيد عن المتوفين أو نصمت".

كما نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن ناريشكين قوله: "هذا الخائن والمجرم أصبح ميتًا أخلاقيًا في اللحظة التي خطط فيها لجريمته النكراء القذرة".

طائرة ماكسيم كوزمينوف
لحظة هبوط طائرة كوزمينوف في قاعدة عسكرية شرق أوكرانيا في أغسطس الماضي- رويترز

بيسكوف: "لا معلومات لدى بوتين"

أما متحدث الكرملين ديميتري بيسكوف، فأشار في حديث للصحافيين إلى أنّ الرئيس فلاديمير بوتين ليس لديه معلومات حول مقتل كوزمينوف، وأنّ المسألة ليست مطروحة على جدول أعمال الرئاسة الروسية.

وكان كوزمينوف يتنكر بهوية شاب أوكراني بعمر 33 عامًا، قبل أن يكتشف الدرك هويته الحقيقية بعد التحقيقات.

وسعى كوزمينوف لترك الخدمة العسكرية قبل بدء الحرب على أوكرانيا ولم يرغب في خوضها. وبعد ذلك، هبط في قاعدة عسكرية شرق أوكرانيا، قرب الحدود الروسية، بمروحية "Mi-8" في 9 أغسطس 2023.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close