الأحد 5 مايو / مايو 2024

ميسي وسان جيرمان.. هل باتت قضية رحيل الأرجنتيني عن النادي مؤكدة؟

ميسي وسان جيرمان.. هل باتت قضية رحيل الأرجنتيني عن النادي مؤكدة؟

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على توتر العلاقات بين ميسي ونادي باريس سان جيرمان (الصورة: غيتي)
يبدو أن قرار إيقاف ميسي لمدة أسبوعين جاء كردة فعل من إدارة باريس سان جيرمان على رفض الفائز بمونديال قطر تجديد عقده مع النادي الباريسي قبل شهر.

"إنها القطيعة"، هكذا تتحدث عناوين الصحف في فرنسا بعد الموقف القوي الذي اتخذته إدارة باريس سان جيرمان من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عقب سفره من دون موافقة مسبقة إلى المملكة العربية السعودية مع عائلته، بغرض إجازة يبدو أنها كانت لأسباب تفاوضية.

وبعد أن وصل لبطل العالم عرض مغر بالانضمام إلى نادي الهلال بقيمة 400 مليون دولار مقابل اللعب لموسمين، يبدو أن قرار الإيقاف لمدة أسبوعين جاء كردة فعل من إدارة النادي الباريسي على رفض صاحب سبع كرات ذهبية تجديد عقده مع النادي الباريسي قبل شهر، ما جعل الغالبية تستنتج أن القطيعة ستكون نهائية وترضية للجماهير الغاضبة من النتائج.

"3 خيارات أمام ميسي"

ويملك ميسي ثلاثة خيارات هي المعلنة حتى الآن، أحدها العودة إلى نادي القلب برشلونة حيث ترعرع وعرف الشهرة والنجاح، وحيث يمكنه البحث عن لقب جديد لدوري أبطال أوروبا يختتم به مسيرته الكروية، لكن ذلك سيكون على حساب تخلي النادي الكاتالوني عن بعض اللاعبين من بينهم مواهب صاعدة لتقليل كتلة الأجور.

ميسي وعائلته في زيارة إلى السعودية
ميسي وعائلته في زيارة إلى السعودية - وسائل التواصل

أما الخيار الثاني، فيتمثل في الانتقال إلى السعودية مقابل صفقة إن تمت ستكون تاريخية، وسيتفوق فيها على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو الذي سبقه إلى الدوري السعودي، وبالتالي سيكون الإغراء المالي هو العنوان الأبرز لهذا الخيار.

وبالنسبة للخيار الثالث، فإنه يكمن في الذهاب إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث تنتظره تجربة مختلفة عرضها عليه النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام، تتمثل بشراكة في ملكية نادي إنتر ميامي، وما يحمله ذلك من مغريات تجارية وتسويقية لسوق تعتبر الأهم في العالم، وستفتح أمام الفتى الذهبي الأرجنتيني آفاقًا للاستثمار في مجالات كثيرة.

واليوم، أفاد مصدر مقرب من قائد منتخب الأرجنتين أن ميسي تلقى عرضًا رسميًا للانضمام إلى نادي الهلال السعودي الموسم المقبل.

 هل أصبحت قضية رحيل ميسي عن باريس سان جيرمان مؤكدة؟

وفي هذا الإطار، يرى الصحافي الرياضي آدم جابيرا، أنه لا يمكن الجزم بأن رحيل ميسي عن النادي الباريسي بات مؤكدًا، مشيرًا إلى أن الصحف الفرنسية الكبرى، ومنها ليكيب ولوباريزيان تحدثت عن القطيعة، وأن المسألة باتت مسألة وقت، لكن الجانب الرسمي لم يتحدث عن أي شيء عدا العقوبة.

وفي حديث إلى "العربي" من العاصمة الفرنسية باريس، يضيف جابيرا أن مدرب باريس سان جيرمان تحدث عن أنه قد يقحم ميسي في المباريات المقبلة بعد تجاوز العقوبة.

ويتابع جابيرا أن الكل يتحدث بأنه حتى ميسي نفسه لن يرضى بالبقاء في النادي، وأن الفريق الباريسي قد يستغل ميسي كضحية يقوم من خلالها بتوجيه رسالة بأن النادي أكبر من الجميع.

ويعرب الصحافي الرياضي عن اعتقاده بأن العرضين السعودي والأميركي هما الأقرب إلى ميسي، وإن كان برشلونة يمكنه أن يخطف توقيع ميسي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close