الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد زيارته للسعودية.. نادي باريس سان جيرمان يعاقب ميسي

بعد زيارته للسعودية.. نادي باريس سان جيرمان يعاقب ميسي

Changed

تقرير لـ"العربي" عن ميسي وتحقيق حلم النجمة الثالثة في المونديال (الصورة: تويتر)
ظهر ميسي مع عائلته يوم الثلاثاء، في مدينة الدرعية التاريخية، كما التقطت له صور في حي الطريف الشهير وهو محاط بأطفال ورجال بالزي الشعبي للمنطقة.

عوقب اللاعب ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، بالإيقاف لمدة أسبوعين بسبب سفره من ‬‬دون الحصول على إذن إلى المملكة العربية السعودية، حسبما ذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية. 

وأشار تقرير الصحيفة أمس الثلاثاء، إلى أن اللاعب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم ممنوع من اللعب أو التدرب مع سان جيرمان، كما سيخصم الفريق أجره خلال فترة الإيقاف.

ميسي يتجول في السعودية

وسيغيب ميسي البالغ من العمر 35 عامًا، الذي سافر لمدة يومين للسعودية، عن المباراتين المقبلتين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي أمام تروا وأجاكسيو لكنه قد يعود للمباراة ضد أوكسير في 21 مايو/ أيار الجاري.

وجاءت رحلة ميسي للمملكة بعد هزيمة النادي الباريسي على ملعبه أمام لوريان بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد يوم الأحد الماضي.

وتشير تقارير صحافية إلى أن ميسي الفائز بكأس العالم قطر 2022، طلب بالفعل إذنًا من النادي للسفر إلى السعودية للقيام بأعمال تجارية، حيث يتولى منصب سفير السياحة المحلية في المملكة، لكنّ طلبه قوبل بالرفض فسافر من دون علم النادي.

وظهر ميسي مع عائلته، يوم أمس الثلاثاء، في مدينة الدرعية التاريخية، كما التُقطت له صور في حي الطريف الشهير وهو محاط بأطفال ورجال بالزي الشعبي للمنطقة.

وكتب وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب على "تويتر": أهلا ميسي، في أرض العراقة وأصل التاريخ؛ الدرعية، في جولة سياحية ممتعة تضمنها تجارب متنوعة مع زوجته أنتونيلا وأبنائه ماتيو وسيرو، حيث التقى بالشعب السعودي الكريم المضياف في حي الطريف".

عقد ميسي مع باريس سان جيرمان يقترب من الانتهاء

وكانت تقارير قد تحدثت عن مطالب رفعها ميسي لإدارة النادي، تفيد برغبته في الحصول على راتب يوازي الراتب الذي يتقاضاه زميله كيليان مبابي.

وفاز  ميسي في فبراير/ شباط الماضي، بجائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب كرة قدم في العالم 2022، متفوقًا على الفرنسي مبابي زميله في باريس سان جيرمان والفرنسي الآخر كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني والذي لم يشارك مع منتخب بلاده في مونديال قطر الأخير بسبب الإصابة.

وفيما يتصدر باريس سان جيرمان الترتيب المحلي برصيد 75 نقطة من 33 مباراة، من المقرر أن ينتهي عقد النجم الأرجنتيني مع النادي الفرنسي هذا الصيف، بعد عامين قضاهما في باريس قادمًا من برشلونة الإسباني.

ويسعى النادي الباريسي إلى تمديد عقد ميسي، لكن الانتقادات التي طالت هذا الأخير من جمهور النادي خلال الأسابيع الماضية، فرضت توترًا في العلاقة بين الطرفين.

وكانت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، كشفت عن تفاصيل عرض قدمه نادي برشلونة للأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، كتمهيد لعودة هذا الأخير إلى الملعب الذي صنع فيه بطل العالم، أمجاده لسنوات طويلة. 

وقضى ميسي 21 عامًا في النادي الإسباني، وأصبح هدّافه التاريخي برصيد 682 هدفًا، قبل أن يغادره بشكل مفاجئ خلال أغسطس/ آب 2021، في مؤتمر صحافي تاريخي، ذرف خلاله الدموع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close