السبت 11 مايو / مايو 2024

نابولي يستعيد نغمة انتصاراته.. يونايتد يحرم ليفربول من استعادة الصدارة

نابولي يستعيد نغمة انتصاراته.. يونايتد يحرم ليفربول من استعادة الصدارة

Changed

 يملك ليفربول وأرسنال 71 نقطة مع تفوق النادي اللندني بفارق الأهداف
يملك ليفربول وأرسنال 71 نقطة مع تفوق النادي اللندني بفارق الأهداف - رويترز
تعادل ليفربول مع مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 2-2 في الدوري الإنكليزي، فيما حقق نابولي فوزًا كبيرًا على مضيفه مونزا بأربعة أهداف لهدفين بالدوري الإيطالي.

‬سجل النجم المصري محمد صلاح هدفًا متأخرًا من ركلة جزاء ليقتنص ليفربول نقطة التعادل بنتيجة 2-2 مع مانشستر يونايتد في أولد ترافورد اليوم الأحد، ليتساوى في رصيد النقاط مع أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 84، ليحرز هدفه السادس في الدوري في أولد ترافورد، ليصبح أكثر لاعب زائر يسجل أهدافًا في ملعب يونايتد في تاريخ الدوري، ليتفوق قائد منتخب مصر على ستيفن جيرارد الذي سجل 5 أهداف.

وقبل 7 جولات على نهاية الدوري، يملك ليفربول وأرسنال 71 نقطة مع تفوق النادي اللندني بفارق الأهداف، ويحتل مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بينما يأتي مانشستر يونايتد في المركز السادس.

سجل محمد صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 84
سجل محمد صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 84 - رويترز

وافتتح لويس دياز التسجيل لليفربول في الدقيقة 23، عندما أرسل دومينيك سوبوسلاي ركلة ركنية هيأها داروين نونيز برأسه إلى الكولومبي دياز غير المراقب، ليسددها مباشرة في الشباك من مدى قريب.

لكن برونو فرنانديز سجل هدف التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 50، ليكون هدفه 50 في الدوري مع الفريق، إذ اقتنص الكرة إثر خطأ فادح من جاريل كوانساه، وسدد في الشباك أثناء خروج الحارس كويمين كيلير من مرماه.

وفي الدقيقة 67، سجل كوبي ماينو هدف التقدم لمانشستر يونايتد من تسديدة هائلة من عند حدود منطقة الجزاء استقرت في الزاوية العليا. وتوجه ماينو (18 عامًا) نحو الراية الركنية لتحية الجماهير.

وبعدها حصل ليفربول على ركلة جزاء إثر تعرض هارفي إليوت لعرقلة داخل المنطقة ونفذها صلاح بنجاح.

نابولي يستعيد نغمة انتصاراته

وفي الدوري الإيطالي، استعاد فريق نابولي نغمة انتصاراته مجددًا، محققًا فوزًا كبيرًا على مضيفه مونزا بأربعة أهداف لهدفين، الأحد، على ملعب "يو باور ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من المسابقة.

وحول فريق الجنوب الإيطالي تأخره بهدف في الشوط الأول، سجله البوسني ميلان ديوريتش في الدقيقة التاسعة لأصحاب الأرض إلى فوز ساحق في الشوط الثاني بعد انتفاضة قوية من لاعبيه.

حقق نابولي فوزًا كبيرًا على مضيفه مونزا بأربعة أهداف لهدفين
حقق نابولي فوزًا كبيرًا على مضيفه مونزا بأربعة أهداف لهدفين - غيتي

وجاءت رباعية نابولي في الشوط الثاني عن طريق النيجيري فيكتور أوسيمين، وماتيو بوليتانو، والبولندي بيوتر زيلينسكي، وجياكومو راسبادوري في حين قلص أندريه كولباني النتيجة لمونزا بتسجيل الهدف الثاني.

وهذا الفوز هو الأول لنابولي بعد معاناة من نزيف النقاط على مدار الجولات الثلاثة الأخيرة، بتعادله في مباراتين والخسارة في واحدة، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز السابع، بينما توقف رصيد مونزا عند 42 نقطة في المركز الحادي عشر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة