السبت 27 أبريل / أبريل 2024

نادال يواصل استغلال غياب ديوكوفيتش وبارتي إلى نصف النهائي في أستراليا

نادال يواصل استغلال غياب ديوكوفيتش وبارتي إلى نصف النهائي في أستراليا

Changed

حققت بارتي فوزًا كاسحًا اليوم ( غيتي)
حققت بارتي فوزًا كاسحًا اليوم ( غيتي)
يحسن نادال استغلال غياب البطل ديوكوفيتش عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس حيث بلغ دور النصف النهائي الذي وصلته الأسترالية بارتي بفوز كاسح عند السيدات.

بلغ الإسباني المخضرم رافاييل نادال نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، اليوم الثلاثاء، بفوزه على الكندي دنيس شابوفالوف بخمس مجموعات ضمن أولى بطولات الغراند سلام. 

وبات المصنف خامس عالميًا على بعد مباراتين من إحراز لقبه الحادي والعشرين القياسي في البطولات الأربع الكبرى، إثر تفوقه على الكندي الرابع عشر البالغ 22 عاما 6-3 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3. 

واستمرت المباراة الدراماتكية لمدة أربع ساعات وثماني دقائق على ملعب رود ليفر أرينا في ملبورن، ليبلغ الإسباني صاحب الـ35 عامًا نصف النهائي السابع له في ملبورن حيث أحرز لقب 2009، وسيواجه الفائز بين الإيطالي ماتيو بيريتيني السابع والفرنسي غايل مونفيس (20).

وبعد تقدمه بمجموعتين نظيفتين، شعر نادال بآلام في المعدة، لكنه استمر في المباراة المشوقة لينهي اللقاء لصالحه، محسنًا استغلال غياب المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفينتش إثر ترحيل الأخير بعد أزمة حول عدم تلقيه لقاح فيروس كورونا.

واستدعى نادال الفريق الطبي له خلال اللقاء، حيث قال للصحافة عقب المباراة إنه شعر بانزعاج في معدته، لكن فريق العمل الطبي أكد له أنه في وضع جيد، مكتفيًا بتناول بعض الأدوية. وأضاف الإسباني: "لا أعرف كيف فزت، فقد كنت مدمَّراً".

السيدات

من جهة أخرى، واصلت المصنفة أولى عالميًا، الأسترالية أشلي بارتي سلسلة عروضها القوية على ملاعب بلادها، لتشق طريقها بتفوق كبير بعد أن سحقت الأميركية جيسيكا بيغول، اليوم الثلاثاء. 

ولم تستطع الأميركية المصنفة 21 عالميًا مقاومة هيمنة بارتي على مجريات اللقاء، فخسرت في وقت قارب الساعة من اللعب مجموعتين بنتيجة 6-2 و6-0. 

وعبرت بارتي صاحبة الـ25 عامًا عن سعادتها بما وصفته "شراسة في إرسالها الكرات الأمامية"، رغم ارتكابها بعض الأخطاء، وشرحت أنها منذ خسارة نصف النهائي في أستراليا "أصبحت أكثر كمالًا، لدي خبرة أكثر لإدارة المواقف المختلفة".

وبلغت بارتي في أستراليا نصف نهائي 2020 وربع النهائي عام 2021، علمًا بأنها متوجة بلقبين كبيرين هما رولان غاروس 2019 وويمبلدون 2021.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close