الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

نجم تيغريس المكسيكي: وصلنا إلى هنا بهدف رفع الكأس

نجم تيغريس المكسيكي: وصلنا إلى هنا بهدف رفع الكأس

Changed

قطر2020
شكل غونزاليس مصدر قلق للمدافعين بفضل تحركاته ونزعته الهجومية (غيتي)
تمكّن فريق "تيغيرس" من تحقيق مفاجأة في "مونديال الأندية"، فبلغ نهائي المسابقة بعد أداء كبير أمام بطل أميركا الجنوبية، برز خلاله نجم جديد في هجوم "نمور المكسيك".

خطف المهاجم الباراغواني كارلوس غونزاليس الأنظار خلال مشاركته مع فريقه المكسيكي "تيغريس" في بطولة "كأس العالم للأندية" المقامة حاليًا في قطر. وتمكّن صاحب الـ28 عامًا من المساهمة في وصول فريقه إلى المباراة النهائية ليلاقي "بايرن ميونخ" الألماني الخميس المقبل، وذلك بعد أن تسبب بركلة جزاء سجّل منها الفرنسي جينياك هدف الفوز أمام "بالميراس" البرازيلي.

ورغم أن غونزاليس لم يهزّ شباك "بالميراس"، بسبب تألق حارس المرمى البرازيلي ويفرتون، الذي صدّ في الشوط الأول رأسيته القوية، في واحدة من أفضل تصدّيات البطولة، لكنه تمكن مع فريقه من صناعة التاريخ للمكسيك، حيث ستشهد المباراة النهائية لأول مرة في تاريخ البطولة مشاركة فريق من قارة أميركا الوسطى.

وقال غونزاليس في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: "ها نحن ذا، مع النجوم الصغيرة في السماء تضيء مسارنا. نحن فخورون جدًا بما حقّقناه. يُمكنني أن أتخيل فرحة جماهيرنا. أهدي هذا النصر لهم".

وكان غونزاليس قد وقّع لنادي "تيغريس" في ديسمبر/ كانون الأول 2020، حيث كان الطموح الأكبر له يشارك الفرنسي أندريه-بيار جينياك في خط الهجوم، خاصة في "كأس العالم للأندية"، كون هذه البطولة تتطلب دائمًا قفزة نوعية. أما الآن، فيبدو أن اللاعب المعروف بشخصيته القوية وطاقته الحيوية، يطمح لتحقيق المزيد حيث قال لموقع "فيفا قطر 2022": "لم يحقق أي فريق مكسيكي هذا الإنجاز، لكننا نريد المزيد. وصلنا إلى هنا بهدف رفع الكأس، ونحن قريبون ومتفائلون ومتحمسون لتحقيق حلمنا".

وتقام المباراة النهائية الخميس المقبل على ملعب "المدينة التعليمية"، وهو أحد الملاعب المعتمدة في كأس العالم قطر 2022.

ويقع الملعب الذي أُعلن عن جاهزيته في 15 يونيو/ حزيران العام الماضي على بعد 13 كيلومترًا من وسط العاصمة. ويحمل الملعب لقب "جوهرة الصحراء"؛ حيث يستلهم تصميمه من التاريخ الغني لفن العمارة الإسلامية ممزوجًا بالحداثة، وتزين واجهته مثلثات تشكل نماذج هندسية ماسية الشكل تغيّر لونها مع حركة الشمس.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close