الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

نجوم بريطانيون يحذرون: بريكست ستجعل العديد من الجولات الموسيقية مستحيلة

نجوم بريطانيون يحذرون: بريكست ستجعل العديد من الجولات الموسيقية مستحيلة

Changed

نجوم بريطانيون يحذرون: بريكست ستجعل العديد من الجولات الموسيقية في أوروبا مستحيلة
يشكو النجوم البريطانيون من فرض تكاليف إضافية على معاملاتهم (Getty)
الموسيقيون يحثون الحكومة البريطانية على التفاوض بشأن صفقة متبادلة تسمح للفنانين المتجولين بالسفر بدون معاملات ورقية.

يحذّر أكثر من 100 موسيقي بريطاني من نجوم البوب والروك من أن جولات الفنانين البريطانيين في أوروبا معرضة للخطر بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن بين هؤلاء إد شيران وستينغ ورودجر ووترز نجم فريق بينك فلويد، وإلتون جون ونجوم الموسيقى الكلاسيكية مثل الموسيقار سايمون راتل إن.

وفي رسالة نُشرت في عدد اليوم الأربعاء من صحيفة التايمز، قال الموسيقيون إن الحكومة نكست بوعدها بالتفاوض على سفر الموسيقيين دون تأشيرة داخل الاتحاد الأوروبي. ويرى هؤلاء أن الاتفاق المبرم مع الاتحاد الأوروبي به فجوة هائلة في ما يتعلق بحريّة الحركة الموعودة للموسيقيين. إذ سيحتاج كل من يقوم بجولة موسيقية أوروبية إلى تصاريح عمل مكلفة وأطنان من المعاملات الورقية لمعداتهم، وفق تعبيرهم.

ويشكو الموسيقيون من فرض تكاليف إضافية على معاملاتهم، وينبّهون من أنها ستجعل العديد من الجولات مستحيلة، "خاصة للموسيقيين الناشئين الشبان الذين يكافحون بالفعل للصمود أمام الحظر المفروض على حفلات الموسيقى الحية بسبب كوفيد-19".

وحث الموسيقيون الحكومة على التفاوض بشأن صفقة متبادلة تسمح للفنانين المتجولين بالسفر بدون معاملات ورقية.

وأكملت بريطانيا رحلتها للخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر كانون الأول. ومن عواقب البريكست أنه لم يعد بإمكان مواطني بريطانيا التنقل بحرية بين وطنهم ودول الاتحاد الأوروبي.

 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close