الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

نحو 450 ألف مشجع شاهدوا كأس العرب.. ماذا يقول مدرب البرازيل عن المونديال؟

نحو 450 ألف مشجع شاهدوا كأس العرب.. ماذا يقول مدرب البرازيل عن المونديال؟

Changed

كأس العرب
جانب من مؤتمر اللجنة المنظمة لكأس العرب في الدوحة (مواقع التواصل)
كشفت اللجنة المنظمة لكأس العرب الأرقام التي حققتها الدوحة في استضافتها البطولة حتى الآن في حين أثنى مدرب منتخب البرازيل على جهود قطر في سبيل استضافة المونديال.

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العرب في كرة القدم المقامة في قطر حتى الأحد المقبل، أن نحو 450 ألف مشجع شاهدوا حتى الآن 28 من أصل 32 مباراة على 6 من الملاعب التي ستستضيف مونديال 2022 نهاية العام المقبل.

وقال عبد العزيز المولوي مدير إدارة عمليات النقل في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في مؤتمر صحافي: "حضر المباريات نحو 450 ألف مشجع تنقلوا بين الملاعب عبر 180 ألف رحلة في المترو بالإضافة إلى الحافلات والسيارات".

وفي حصيلة للمباريات المقامة حتى الآن، قال جاسم الجاسم نائب رئيس العمليات في مونديال قطر 2022 إن مباراة "قطر والإمارات في دور ربع النهائي كانت الأعلى حضورًا مع 63 ألف متفرج".

وأعلن المنظمون مشاركة 5 آلاف من 90 دولة متطوعة في البطولة، بينهم 100 متطوع من سلطنة عمان.

ولفت الجاسم إلى أن قطر تستضيف راهنًا "أكبر استحقاق رياضي قبل انطلاق المونديال، وتسعى إلى الحصول على دروس مستفادة لتنظيم أفضل كأس عالم".

مدرب البرازيل

في السياق نفسه، أعرب مدرب المنتخب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، عن ثقته بنجاح قطر في استضافة المونديال، بعد أن قام برفقة وفد مساعد له بزيارة المنشآت الرياضية خلال كأس العرب الجارية في الدوحة. 

وقال تيتي لصحيفة الرأي القطرية: "الطاقم المساعد لي والمنسقون الذين يتعاملون مع المنتخب البرازيلي قاموا بزيارة قطر أربع مرات خلال الفترة الماضية، وشاهدوا الكثير من المرافق والملاعب وأماكن الإقامة، ونقلوا لي انطباعاتهم الرائعة لتلك الزيارات، وبالتالي كان من الطبيعي أن أقوم الآن بهذه الزيارة حتى أشاهد بنفسي هذه التحضيرات".

وأضاف تيتي: "وجدت مستويات عالية جدًا من الاحترام والتقدير والمستويات الأخلاقية المتميزة في قطر". وكشف أنه اختار ملعب النادي العربي لخوض تدريبات المنتخب البرازيلي عليه خلال بطولة كأس العالم 2022، وذلك بحكم قرب المسافة من فندق الإقامة ومن الملاعب التي ستقام عليها المباريات.

وأردف المدرب الذي يتابع بطولة كأس العرب: "أثق في أن الأجواء خلال مونديال قطر 2022 ستكون أكثر من رائعة، وأؤكد أن درجات الحرارة نموذجية، وهذه ميزة أخرى تضاف إلى الاستقبال المتميّز من القطريين". 

المصادر:
العربي - صحف قطرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close