الثلاثاء 20 فبراير / فبراير 2024

نددت بمجازر غزة وسوريا.. كارول سماحة تحذف منشورًا بعد حملة عنيفة وانتقادات

نددت بمجازر غزة وسوريا.. كارول سماحة تحذف منشورًا بعد حملة عنيفة وانتقادات

Changed

سماحة اعتبرت أنه من الصعب الاحتفال بأي عيد وسط هذه المجازر
اعتبرت كارول سماحة أنه من الصعب الاحتفال بأي عيد وسط هذه المجازر- فسيبوك
أثارت تغريدة للفنانة كارول سماحة الجدل على مواقع التواصل بعدما نددت بالمجازر في غزة ومحافظة إدلب ما استدعى انتقادات من قبل مناصري النظام السوري.

اضطرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة مساء أمس الإثنين، لحذف تغريدة نددت فيها بالمجازر التي ترتكب بحق الأطفال في قطاع غزة وسوريا، بعد حملة عنيفة شنها أنصار النظام السوري عليها عبر منصة إكس. 

واكتفت الفنانة المقيمة في مصر بعد هذه الحملة، بتدوين تغريدة قالت فيها: "العيد هذه السنة صعب، صعب أن نحتفل في الوقت الذي يتعرض فيه أطفالنا وأهلنا في قطاع غزة لمذابح علنية أمام مرأى عيون العالم، والكل ساكت عن ذلك". 

ويقترب العدوان الإسرائيلي على غزة من شهره الثاني، مسفرًا عن استشهاد 15 ألفًا و899 فلسطينيًا، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

لكن تغريدة للفنانة اللبنانية التي سبقت تدوينتها الأخيرة، لاقت رواجا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي حتى بعد حذفها، لاسيما أنها ختمتها بوسم "غزة تحت القصف"، وآخر بعنوان: "إدلب وغزة جرح واحد". 

تغريدة كارول سماحة التي حذفتها أمس
تغريدة كارول سماحة التي حذفتها أمس- أكس

وقالت سماحة في التغريدة المحذوفة: "وجع قلب ما بعرف عبر عنه بأي كلام، المجازر بحق الأطفال في غزة وسوريا ما عشنا متلها من قبل"، وأضافت المغنية اللبنانية: "مخطط الإجرام على الشرق الأوسط اللي بلش من سنين، واضح، وأهدافه صارت واضحة قدام كل العالم". لتختم التغريدة بالوسمين اللذين أثارا غضبًا في صفوف مناصري النظام السوري. 

أطفال إدلب

وكثفت قوات النظام السوري قصفها محافظة إدلب الواقعة شمال غربي البلاد، حيث ارتكبت في ريف إدلب قبل أيام مجزرة بحق مدنيين أثناء عملهم في جني محصول الزيتون.

وأفاد الدفاع المدني السوري حينها، بأن قوات النظام السوري قصفت مدنيين أثناء عملهم على جني محصول الزيتون في قرية قوقفين جنوبي إدلب، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين بينهم 7 أطفال وامرأة، وإصابة امرأة بجروح. كما قصف جيش النظام السوري يوم السبت، مدرسة هناك، ما أدى لإصابة 3 مدنيين بجروح، وفق وكالة "الأناضول".

مناصرو النظام السوري، اعتبروا في تغريدات، أن كارول سماحة ساوت بين نظام دمشق وإسرائيل، ورفضوا المقاربة التي تقدمت بها المطربة اللبنانية، واتهموها بمحاولة "حرف النظر عن العدوان على غزة"، فيما شكر العديد من السوريين سماحة على هذه اللفتة في ظل معاناة سكان إدلب من القصف. 

وقال معارض للنظام السوري: "أحيي مواقفك الشجاعة، لقد كنت الوحيدة بين الفنانات التي قدمت موقفًا محترمًا"، فيما قالت الناشطة ريناد شيخو: "شكرًا كارول تذكرك أطفال إدلب، حتى لو قمتي بحذف التغريدة". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close