الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

نقطة واحدة تفصل نادي الدحيل عن الفوز بلقب الدوري القطري

نقطة واحدة تفصل نادي الدحيل عن الفوز بلقب الدوري القطري

Changed

تمني جماهير الدحيل النفس بإضافة لقب جديد للدوري القطري في خزائن النادي- غيتي
تُمنّي جماهير الدحيل النفس بإضافة لقب جديد في الدوري القطري إلى خزائن النادي - غيتي
يبحث الدحيل عن نقطة واحدة تكفيه للتتويج بالدوري القطري لكرة القدم، عندما يواجه الشمال الإثنين في الجولة الأخيرة من البطولة، فيما يتربص العربي به بحال خسارته.

تنطلق يوم غد الإثنين المرحلة 22 والأخيرة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB"، حيث يسعى نادي الدحيل لتحقيق تعادل يكفيه للتويج بلقب البطولة، أمام العربي الذي ينتظر سقوط المتصدر بخسارة مفاجئة.

ويتصدر الدحيل الترتيب بـ48 نقطة، يليه العربي بـ46 نقطة، فيما ستشهد الجولة الأخيرة حسم الصراع بين فرق الشمال والريان وأم صلال والسيلية لتحديد هوية صاحب المركز الأخير الهابط مباشرة إلى مصافي أندية الدرجة الثانية، وصاحب المركز قبل الأخير الذي سيخوض الملحق الفاصل أمام الخور صاحب المركز الثاني بدوري "المظاليم".

ويلتقي الدحيل مع فريق الشمال صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة، وسط السعي وراء نقطة ستكون كافية من أجل قطع الطريق على العربي الثاني حتى في حال فوز هذا الأخير على السد في الجولة ذاتها، في ظل أسبقية المواجهات المباشرة لصالح الدحيل المتفوق ذهابًا وإيابًا.

تعديلات في البطولة

وتقتضي تعديلات أجراها اتحاد اللعبة في قطر، بحسم اللقب باعتماد فارق المواجهات، في حين يتم اللجوء لفارق الأهداف الإجمالي لتحديد المراكز الأخرى.

وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر قد أجرت تعديلًا على جدول مباريات الجولة الأخيرة، قضى بإقامة خمس مباريات في توقيت واحد عند الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة غدًا الإثنين، من أجل عدالة المنافسة بين الفرق المعنية على الجبهات الثلاث، اللقب والهبوط والمربع، فيما تقام المباراة السادسة والأخيرة، يوم الثلاثاء كونها خارج السباق التنافسي.

بالمقابل سيكون فريق الشمال بحاجة إلى الفوز من أجل ضمان الابتعاد عن حسابات الهبوط المباشر والمباراة الفاصلة بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة.

بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الساعي للتتويج باللقب بعد التفريط بفرصة الحسم في الجولة الماضية بالسقوط أمام السد بثلاثة أهداف لهدف.

آمال العربي

بدوره، يسعى العربي للتمسك بأمل الانقضاض على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 26 عامًا، حيث يعود آخر تتويج بالدوري إلى موسم 1996 - 1997، إلا أنه سيكون بحاجة إلى الفوز على السد الثالث برصيد 44 نقطة قبل انتظار خدمة من الشمال بالفوز على الدحيل.     ولن تكون طريق العربي ممهدة أمام منافس شرس بحجم السد الذي كان قد فاز على الدحيل في الجولة الماضية، ويتطلع إلى الوصول للوصافة على حساب العربي نفسه في ظل فارق النقطتين بين الفريقين.

وستتجدد المواجهة بين الفريقين في نهائي كأس سمو الأمير يوم الجمعة المقبل 12 مايو/ أيار الجاري على استاد أحمد بن علي المونديالي، وسط فرصة هي الأخيرة لفريق المدرب الإسباني خوانما ليو للخروج بلقب هذا الموسم، بعد خسارة كأس قطر وفقدان فرص الاحتفاظ بلقب الدوري الذي ناله في الموسمين الماضيين.

وبموازاة اشتعال الصراع حول حسم اللقب، يبزر صراع آخر بين صدارة ترتيب الهدافين في البطولة، بعدما تقاسم الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل صدارة القائمة مع السوري عمر السومة مهاجم العربي بـ18 هدفًا.

كذلك يتقاسم جاسينتو دالا مهاجم الوكرة بـ15 هدفًا، وجاء خلفهم التونسي يوسف المساكني لاعب العربي بـ13 هدفًا، ثم الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان بـ12 هدفًا، ثم السويدي سيرجيو كارلوس مهاجم السيلية بـ11 هدفًا، بالتساوي مع الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد.

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close