الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

هجمات متبادلة بالمسيّرات.. أوكرانيا تستعيد 7 كيلومترات مربعة من روسيا

هجمات متبادلة بالمسيّرات.. أوكرانيا تستعيد 7 كيلومترات مربعة من روسيا

Changed

متابعة إخبارية على شاشة "العربي" لتطورات الحرب في أوكرانيا (الصورة: رويترز)
فيما تتواصل حرب المسيّرات، أعلنت موسكو إسقاط عدة طائرات مسيّرة أوكرانية، بينما قالت كييف إن روسيا أطلقت 24 مسيرة على أوديسا وميكولايف.

أعلنت أوكرانيا اليوم الإثنين أنها استعادت من القوات الروسية ما مجموعة سبعة كيلومترات مربعة من الأراضي في جنوب وشرق البلاد، في إطار الهجوم المضاد الذي تشنه قوات كييف منذ أشهر، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار لوسائل إعلامية رسمية: "تمّ تحرير كيلومترَين مربّعين في قطاع باخموت، وحرّرت قوات الدفاع في الجنوب 5,2 كيلومترات مربعة من الأراضي".

إسقاط مسيّرات أوكرانية

إلى ذلك، أعلنت روسيا ليل الأحد الإثنين إسقاط عدة طائرات مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها، وفي أجواء منطقة موسكو وكل من بيلغورود وفورونيج القريبتين من الحدود مع أوكرانيا.

وتشهد شبه الجزيرة تزايدًا في الهجمات الأوكرانية خلال الفترة الماضية، ولا سيما في ظل الهجوم المضاد الذي تشنّه قوات كييف لاستعادة مناطق تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا وجنوبها.

وقد ارتفع إلى 13 عدد المسيّرات التي أعلنت القوات الروسية إسقاطها الأحد، تسعة منها في القرم. ولم تعلن وزارة الدفاع إلى الآن عن وقوع أضرار أو سقوط ضحايا جراء هذه الهجمات.

وكان حاكم منطقة دونيتسك قال أمس إن 5 مدنيين قتلوا وأُصيب آخر جراء قصف أوكراني، بينما أعلن حاكم منطقة كورسك الروسية سقوط قتيل في ضربة أوكرانية.

بدورها، ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت 24 مسيرة على منطقتي أوديسا وميكولايف خلال ليل الأحد الإثنين.

وفي وقت سابق، أفاد سلاح الجو الأوكراني بأن صواريخ روسية استهدفت منشأة زراعية في أوديسا، وأنه أسقط 6 مسيرات إيرانية الصنع و10 صواريخ كروز فوق المنطقة.

هجوم على مصنع للدروع

إلى ذلك، أشار بيان لوزارة الدفاع الروسية إلى أن "ورش الإنتاج في مصنع خاركيف للدروع، حيث يتم إصلاح وترميم المركبات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، قد تعرض لهجوم صاروخي".

وكان أوليغ سينيغوبوف، رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية في خاركيف، قد أفاد عبر تلغرام بأن منشأة في المدينة أُصيبت بـ"أربعة صواريخ موجّهة من طراز أس-300" ما تسبّب باندلاع حريق.

وتقع خاركيف والمنطقة التي تحمل الاسم نفسه جنوب بيلغورود الروسية. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close