الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

هدفا صلاح وحزن رونالدو.. مشاهد تاريخية لمباراة القمة بين ليفربول واليونايتد

هدفا صلاح وحزن رونالدو.. مشاهد تاريخية لمباراة القمة بين ليفربول واليونايتد

Changed

نافذة على أهداف صلاح التاريخية في مباراة مانشسرت يونايتد (الصورة: غيتي)
شهد لقاء ليفربول ومانشستر يونايتد أمس أرقامًا ومشاهد نادرة في سجل لقاءات الفريقين، وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل 5 أهداف في مرمى الشياطين الحمر.

سجلت مباراة القمة بين فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد، أمس الثلاثاء، مشاهد نادرة في تاريخ اللقاءات التي جمعت الغريمين التقليديين في تاريخ بطولة الدوري الإنكليزي. 

وارتقى ليفربول إلى صدارة الدوري، مبقيًا الضغط على مانشستر سيتي، بفوزه أمس برباعية نظيفة، بينها ثنائية للنجم المصري محمد صلاح، على ملعب "أنفيلد" في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين.

وعزز صلاح صدارته في ترتيب هدافي البطولة هذا الموسم، رافعًا رصيده من الأهداف إلى 22 وبفارق 5 عن أقرب منافسيه، هيونغ مين سون من فريق توتنهام والذي يملك 17 هدقًا. وبات للملك الفرعوني 30 هدفًا في مختلف المسابقات التي لعبها الريدز هذا الموسم. 

وأتى هدفا صلاح ليكسرا سلسلة صيام عن التهديف للنجم الذي عانى من مرحلة نفسية قاسية بعد إخفاق منتخب بلاده بالتأهل لمونديال قطر 2022، حيث عجز النجم المصري عن هز الشباك منذ التاسع عشر من شهر فبراير/ شباط الماضي. 

أرقام تاريخية

وأتى انتصار الريدز أمس ليكرس سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الدوري الإنكليزي، حيث لم يسبق لليفربول أن تمكن من هز شباك مانشستر يونايتد 9 مرات في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالبطولة تاريخيًا. 

وكان ليفربول قد سحق يونايتد في لقاء الذهاب بخمسة أهداف من دون مقابل، سجل منها صلاح ثلاثية على ملعب أولد ترافورد، ليرفع رصيده أمس إلى خمسة أهداف، وليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل هذا العدد في شباك يونايتد. 

وسجل للريدز إلى جانب صلاح، الكولومبي لويس دياز، والسنغالي ساديو مانيه، ليرفع ليفربول رصيده الى 76 نقطة متقدمًا بنقطتين عن السيتي الذي سيستعيد الصدارة في حال فوزه الأربعاء على ضيفه برايتون.

طفل رونالدو 

وسجلت جماهير ملعب الآنفليد، مشهدًا إنسانيًا بغاية الروعة، وتحديدًا في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، حين دوى الملعب بصوت تصفيق الجمهور كتحية للنجم العالمي كريتسيانو رونالدو، الغائب عن اللقاء بسبب وفاة طفله أول من أمس الإثنين، وجاءت هذه المبادرة تعبيرًا عن التضامن معه ومع صديقته في خسارتهما المؤسفة، وفي الدقيقة التي تحمل رقم قميصه الشهير. 

ويخوض ليفربول نهاية موسم نارية، حيث يصارع على أربع جبهات في البطولات التي يشارك فيها.

وحافظ ليفربول على سلسلته الخالية من الهزائم في الدوري للمباراة الثالثة عشرة تواليًا، وبقي من دون هزيمة أمام غريمه في الدوري للمباراة الثامنة على التوالي (5 انتصارات مقابل 3 تعادلات).

وتجمد رصيد يونايتد عند 54 نقطة في المركز السادس بالتساوي في النقاط مع أرسنال الخامس، الذي خاض مباراتين أقل ويلعب الأربعاء في ضيافة غريمه اللندني تشيلسي، وبفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الرابع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close