الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

هل يشارك ميسي في أولمبياد باريس 2024؟

هل يشارك ميسي في أولمبياد باريس 2024؟

Changed

قد يعود ميسي إلى باريس من بوابة الألعاب الأولمبية
قد يعود ميسي إلى باريس من بوابة الألعاب الأولمبية - غيتي
ضمن منتخب الأرجنتين مكانه في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة الفرنسية بعد فوزه على البرازيل 1-صفر يوم الأحد الماضي.

أكد خافيير ماسكيرانو مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم تحت 23 عامًا، يوم أمس الإثنين، أن الباب مفتوح أمام الأسطورة ليونيل ميسي للمشاركة في أولمبياد باريس صيف هذا العام.

وضمنت الأرجنتين مكانها في دورة الألعاب الأولمبية، بعد فوزها على البرازيل 1-صفر يوم الأحد الماضي، ضمن نصف النهائي لتصفيات أميركا الجنوبية.

وردًا على سؤال حول إمكانية مشاركة ميسي (36 عامًا) في أولمبياد باريس هذا الصيف، قال ماسكيرانو زميله السابق في المنتخب ونادي برشلونة للصحفيين: "حسنًا، الجميع يعرف علاقتي مع ليو والصداقة التي تربطني به، ولقد قلت دائمًا إن لاعبًا مثل ليو فتح الأبواب ومن الواضح أن الدعوة للانضمام لنا ستعتمد عليه، وعلى تنازلاته ووقته، لكن الدعوة ستكون موجودة بوضوح".

جانب من المباراة التي جمعت البرازيل والأرجنتين
جانب من المباراة التي جمعت البرازيل والأرجنتين- غيتي

وتقام مسابقة كرة القدم للرجال في الأولمبياد خلال شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب المقبلين. ويُسمح للمنتخبات بثلاثة لاعبين فوق السن للمشاركة في الدورة الأولمبية.

ميسي والأولمبياد

وفاز ميسي مهاجم إنتر ميامي، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في قطر عام 2022، بالميدالية الذهبية مع المنتخب الوطني في أولمبياد بكين عام 2008.

وستتاح للأرجنتين الفرصة لإحياء الذكريات الجميلة للميداليات الذهبية لعامي 2004، مع المهاجم كارلوس تيفيز والمدرب مارسيلو بيلسا، و2008 مع ميسي. 

وكان ماسكيرانو قد أبدى في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي. رغبته باستدعاء ميسي لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024، إلى جانب النجم المخضرم دي ماريا، لاعب فريق بنفيكا البرتغالي حاليًا.

وأنهى منتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا الدورة الرباعية المؤهلى للأولمبياد، برصيد خمس نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن باراغواي التي ستواجه فنزويلا، فيما أنهت البرازيل منافساتها بثلاث نقاط فقط، وخسرت فرصتها بالتواجد بالألعاب الأولمبية لأول مرة منذ 2004. 

وأطاح منتخب "التانغو" ببطلة أولمبياد 2020 إلى خارج المنافسة الأولمبية المقبلة في ألعاب باريس 2024، مكرسًا تفوقه القاري بعد المنتخب الأول الذي هزم "السيلساو" في عقر دارها خلال تصفيات كأس العالم 2026. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close